Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الأهلي يضرب الترجي بثلاثية ويتأهل لنهائي الأبطال

27/06/2021 . 00:52

الأهلي يقطع بطاقة التأهل للنهائي الإفريقي

Featured Image

لاعبو الأهلي يحتفلون بالهدف الثالث في مرمى الترجي. المصدر: رويترز

القاهرة (أخبار الآن)

الأهلي يقصي الترجي ويتأهل لنهائي الأبطال

قطع الأهلي المصري حامل اللقب بطاقة التأهل للمباراة النهائية في دوري أبطال إفريقيا بفوزه على ضيفه الترجي التونسي بثلاثة أهداف دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء السبت على ملعب السلام بالقاهرة، في إياب الدور نصف النهائي.

وشهدت المباراة ندّية كبيرة بين الفريقين منذ الدقائق الأولى، مع محاولات هجومية متتالية من الترجي بغية إحراز هدف لتعويض خسارة الذهاب على ملعبه.

وفي الدقيقة 35 من عمر المباراة، احتسب الحكم الكاميروني أليوم نيانت ضربة جزاء للأهلي، بعد أن سقط طاهر محمد طاهر جناح الفريق المصري في منطقة الجزاء بعد التحام مع الظهير الأيسر إلياس شتي، ولكن الحكم رفض احتسابها في البداية قبل أن يراجع تقنية الفيديو بعد توصية من مساعده المغربي رضوان جيد.

الأهلي يضرب الترجي بثلاثية ويتأهل لنهائي الأبطال
علي معلول يحتفل بالهدف الأول. المصدر: رويترز

كما قام الحكم بإشهار البطاقة الحمراء في وجه إلياس شتي لاعب الترجي، بسبب تعمده عرقلة طاهر محمد طاهر المواجه للمرمى، ليكمل الفريق التونسي المباراة بعشرة لاعبين.

ونجح الظهير التونسي علي معلول في تحويل ركلة الجزاء إلى هدف لمصلحة المارد الأحمر، وهي النتيجة التي حافظ عليها الفريق حتى نهاية الشوط الأول.

الأهلي يكمل تفوقه في الشوط الثاني

وفي شوط المباراة الثاني، واصل الأهلي ضغطه من أجل مضاعفة النتيجة وحسم التأهل، وكان له ما أراد في الدقيقة 56، حيث أضاف المهاجم محمد شريف الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 60، قضى المارد الأحمر على آمال الترجي، بعدما أحرز الجناح حسين الشحات الهدف الثالث من لمسة رائعة، ولكن قام الحكم في البداية بإلغاء الهدف بداعي التسلسل، قبل أن يراجع تقنية الفيديو التي أثبتت وجود حسين الشحات في موقف سليم ليتم احتساب الهدف.

وبهذه النتيجة، تأهل الأهلي للمباراة النهائية للعام الثاني على التوالي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (4-0)، لسابق فوزه ذهابًا في رادس بهدف دون رد.

كما ثأر المارد الأحمر من نظيره التونسي، بعد أن خسر أمامه بثلاثية دون رد في إياب المباراة النهائية لنسخة عام 2018 من المسابقة القارية.

وضرب الأهلي موعدًا ناريًا مع كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في المباراة النهائية للمسابقة، والمقرر إقامتها على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في 17 يوليو المقبل.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية