منتخب إنكلترا يواصل تحطيم الأرقام القياسية

عاش منتخب إنكلترا ليلة تاريخية في العاصمة الإيطالية روما، بعدما نجح في التأهل للدور نصف النهائي لبطولة يورو 2020 بفوزه الكاسح على نظيره الأوكراني برباعية نظيفة.

وعاد منتخب الأسود الثلاثة للمربع الذهبي في كأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى منذ عام 1996، لينهي فترة طويلة من الغياب، ويؤكد صحوته التي بدأت بالتأهل للمربع الذهبي في مونديال روسيا 2018.

وشهدت المباراة عددًا من الأرقام التاريخية منذ الدقائق الأولى، حيث أحرزت إنكلترا هدفًا بعد مرور 3 دقائق و32 ثانية من زمن المباراة عن طريق هاري كين.

ووفقًا لشبكةأوبتاللإحصائيات، فإن هذا الهدف هو ثاني أسرع هدف للمنتخب الإنكليزي في تاريخ مشاركاته بكأس أمم أوروبا، خلف هدف مايكل أوين في شباك البرتغال في يورو 2004، والذي سجّله في الدقيقة 2:25.

إنكلترا تعيد كتابة تاريخها الأوروبي وتسجل عدداً من الأرقام القياسية

لاعبو المنتخب الإنكليزي يحتفلون بهدف ماغواير. المصدر: رويترز

وأضافتأوبتاأن هاري كين نجح في تسجيل اسمه بحروف من ذهب في تاريخ منتخب بلاده، بعدما أضاف هدفه التاسع في البطولات الكبرىكأس العالم وكأس أوروبا“.

وعادل كين إنجاز الأسطورة آلان شيرار بقميص المنتخب الإنكليزي، ولا يتفوق عليه سوى غاري لينكر الذي أحرز 10 أهداف في المسابقتين.

إنكلترا تعيد كتابة تاريخها الكروي بعد سنوات عجاف

وبعد أن أحرزت 3 أهداف بضربات الرأس في شباك أوكرانيا، رفعت إنكلترا رصيدها إلى 10 أهداف رأسية في البطولات الكبرى (كأس العالم وكأس أوروبا)، منذ انطلاق مونديال روسيا 2018، متفوقة على جميع منتخبات أوروبا.

كما أضافتأوبتاأن المنتخب الإنكليزي صار أول منتخب على الإطلاق يحرز 3 أهداف بضربات رأسية خلال مباراة واحدة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية.

إنكلترا تعيد كتابة تاريخها الأوروبي وتسجل عدداً من الأرقام القياسية

هاري كين يواصل التألق بقميص منتخب بلاده. المصدر: رويترز

وحقق المنتخب الإنكليزي رقمًا هجوميًا فريدًا، إذ تمكن من تسجيل 4 أهداف في مباراة بالأدوار الإقصائية في بطولة كبرى للمرة الثانية فقط في تاريخه، وكانت المرة الأولى في نهائي كأس العالم 1966 أمام ألمانيا، في المباراة التي انتهت بفوز الأسود الثلاثة بنتيجة 4-2.

كما أصبح غاريث ساوثغيت ثاني مدرب في تاريخ المنتخب الإنكليزي يقود الفريق في نصف نهائي كأس العالم ونصف نهائي كأس أوروبا، بعد آلف رامسي الذي حقق هذا الإنجاز في عامي 1966 و1968.

وحافظ المنتخب الإنكليزي على نظافة شباكه للمباراة السابعة على التوالي في إنجاز يحدث للمرة الأولى في تاريخه، حيث لم تستقبل شباكه أي أهداف خلال 662 دقيقة متتالية.

إنكلترا تعيد كتابة تاريخها الأوروبي وتسجل عدداً من الأرقام القياسية

غاريث ساوثغيت يواصل نتائجه الرائعة مع المنتخب الإنكليزي. المصدر: رويترز