إنكلترا تعود للمربع الذهبي بعد غياب طويل

عاد منتخب إنكلترا للمربع الذهبي في كأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى منذ عام 1996، بعدما اكتسح نظيره الأوكراني برباعية نظيفة، في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما، في ختام منافسات الدور ربع النهائي لبطولة يورو 2020.

وافتتح منتخب الأسود الثلاثة التسجيل مبكرًا في الدقيقة الرابعة من زمن المباراة عن طريق نجمه هاري كين، مهاجم توتنهام، ليفرض رجال المدرب غاريث ساوثغيت سيطرتهم على مجريات اللعب مبكرًا.

ورغم الأفضلية الإنكليزية الواضحة، فشل الفريق في إضافة المزيد من الأهداف حتى نهاية الشوط الأول، بينما ظهر المنتخب الأوكراني بصورة باهتة ولم ينجح في صناعة خطورة تذكر على مرمى الحارس جوردان بيكفورد.

إنكلترا تكتسح أوكرانيا وتكمل أضلاع مربع اليورو الذهبي

هاري كين يحتفل بالهدف الأول. المصدر: رويترز

إنكلترا تحسم المباراة في بداية الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، أضاف المدافع هاري ماغواير الهدف الثاني من ضربة رأسية متقنة في الدقيقة 46، ليحسم الأمور لمنتخب بلاده بعد دقيقة واحدة من العودة من فترة الاستراحة.

إنكلترا تكتسح أوكرانيا وتكمل أضلاع مربع اليورو الذهبي

لاعبو المنتخب الإنكليزي يحتفلون بهدف ماغواير. المصدر: رويترز

ولم تنتظر الكتيبة الإنكليزية كثيرًا، إذ أضاف هاري كين هدفه الشخصي الثاني، والهدف الثالث لفريقه، في الدقيقة 50 من ضربة رأسية رائعة بعدما تلقى تمريرة عرضية متميزة من الرواق الأيسر عن طريق لوك شو الذي صنع هدف ماغواير أيضًا.

وتواصل الطوفان الإنكليزي اجتياحه لأرض الملعب، حيث نجح البديل جوردان هندرسون في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 63، حيث استقبل تمريرة عرضية من ركلة ركنية نفذها ماسون ماونت، ليحولها برأسه داخل الشباك.

إنكلترا تكتسح أوكرانيا وتكمل أضلاع مربع اليورو الذهبي

لاعبو المنتخب الإنكليزي يحتفلون بالهدف الرابع. المصدر: رويترز

واكتفى لاعبو منتخب الأسود الثلاث بهذه الحصيلة أمام فريق المدرب آندريه شيفتشينكو، لتنتهي المباراة بأربعة أهداف دون رد، لتحجز إنكلترا مقعدها في الدور نصف النهائي.

وبذلك يضرب المنتخب الإنكليزي موعدًا مع الدنمارك في الدور نصف النهائي، في مباراة من المقرر إقامتها مساء الأربعاء المقبل على ملعب ويمبلي، في حين سيلتقي الفائز في المباراة النهائية بالمتأهل من القمة النارية بين إسبانيا وإيطاليا.