البرتغال تتخطى المجر بثلاثية

استهل منتخب البرتغال حملة دفاعه عن لقبه بطلًا لكأس أوروبا بفوز عريض على حساب نظيره المجري بثلاثة أهداف دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الثلاثاء على ملعب بوشكاش أرينا، بالعاصمة المجرية بودابست.

وفشل المنتخب البرتغالي في زيارة شباك المجر طوال 80 دقيقة، على الرغم من المحاولات المتتالية التي شنتها الكتيبة البرتغالية بقيادة نجمها كريستيانو رونالدو.

وكاد المنتخب المجري أن يقتنص نقاط المباراة الثلاث، حيث أحرز هدفًا في الدقيقة 80، ولكن قرر حكم المباراة إلغاء الهدف بداعي التسلسل.

وظهر منتخب المجر بصورة جيدة، وكان ندًا عنيدًا لنظيره البرتغالي المدجج بالنجوم، كما أشعلت الجماهير المجرية في مدرجات بوشكاش أرينا حماسة اللاعبين بتشجيع متواصل طوال المباراة.

رونالدو يقود البرتغال لتجاوز المجر.. وينفرد بعرش هدّافي أوروبا

جماهير المجر احتشدت داخل وخارج الملعب. المصدر: رويترز

البرتغال تنتفض في الدقائق الأخيرة

وفي الدقيقة 83، نجح المنتخب البرتغالي في تسجيل الهدف الأول بشق الأنفس، عن طريق رافائيل جيريرو الذي سدد كرة اصطدمت بالدفاع المجري وغالطت الحارس لتسكن الشباك.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح المنتخب البرتغالي في الدقيقة 87، انبرى لتسديدها النجم كريستيانو رونالدو ليضيف الهدف الثاني لفريقه.

وبهذا الهدف، انفرد النجم البرتغالي بصدارة هدّافي كأس أمم أوروبا على مر التاريخ برصيد 10 أهداف، ليفض شراكته مع الفرنسي ميشيل بلاتيني الذي أحرز 9 أهداف.

رونالدو يقود البرتغال لتجاوز المجر.. وينفرد بعرش هدّافي أوروبا

كريستيانو يحتفل بإنجازه التاريخي. المصدر: رويترز

ثم عاد كريستيانو ليضيف الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، بعدما انطلق من الرواق الأيمن وراوغ حارس المرمى المجري ليودع الكرة الشباك، ويرفع رصيده في بطولات اليورو إلى 11 هدفًا.

وحصد المنتخب البرتغالي 3 نقاط ثمينة في بداية مشواره بالمسابقة، ليتربع على صدارة المجموعة السادسة، في انتظار ما ستسفر عنه مباراة ألمانيا وفرنسا التي ستقام في وقت لاحق مساء اليوم.