رونالدو يحفر اسمه في تاريخ اليورو بإنجاز جديد

حفر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو اسمه بحروف من ذهب في تاريخ بطولات أوروبا، وذلك بعد مشاركته في مباراة منتخب بلاده أمام المجر، ضمن منافسات دور المجموعات في يورو 2020.

وبدأ كريستيانو المباراة المقامة مساء الثلاثاء في العاصمة المجرية بودابست في تشكيلة البرتغال الأساسية، ليسجل بذلك رقمًا قياسيًا فريدًا في تاريخ المسابقة القارية.

ووفقًا لما أكدته شبكةأوبتاللإحصائيات، أصبح كريستيانو أول لاعب في التاريخ يشارك في 5 نسخ مختلفة لبطولة كأس الأمم الأوروبية، حيث شارك في المسابقة في أعوام ”2004 و2008 و2012 و2016 و2021“.

ولم يسبق لأي لاعب أن شارك في هذا العدد من النسخ في تاريخ المسابقة القارية، ليتربع النجم البرتغالي على عرش الأكثر مشاركة في بطولات اليورو.

رونالدو يدوّن اسمه بحروف من ذهب في تاريخ أوروبا

كريستيانو أثناء مواجهة المجر. المصدر: AFP

رونالدو ينفرد برقم قياسي أوروبي

كما أضافتأوبتاأن النجم البرتغالي أصبح اللاعب الأوروبي الأكثر مشاركة في البطولات الدوليةكأس العالم واليوروعبر التاريخ، برصيد 39 مباراة.

وأضافت الشبكة المتخصصة في الإحصائيات الرياضية أن الدون البرتغالي تجاوز لاعب الوسط الألماني باستيان شفاينشتايغر، والذي شارك مع منتخب بلاده في 38 مباراة.

ويطمح كريستيانو للانفراد برقم قياسي تاريخي في حال تسجيله لأي هدف في نسخة يورو 2020، حيث سينفرد حينها بصدارة هدّافي المسابقة على مر العصور، والتي يتقاسمها حاليًا مع الفرنسي ميشيل بلاتيني برصيد 9 أهداف.