باتريك شيك يدخل تاريخ أمم أوروبا

خطف النجم التشيكي باتريك شيك أنظار الجميع أثناء مواجهة منتخب بلاده أمام إسكتلندا ضمن منافسات يورو 2020، مساء اليوم الإثنين، بعد أن أحرز هدفًا إعجازيًا من تسديدة بعيدة المدى.

وكان شيك هو بطل المباراة الأول، حيث أحرز ثنائية لمنتخب بلاده في اللقاء الذي انتهي بنتيجة 2-0، لتقتنص التشيك 3 نقاط ثمينة من ملعب هامبدن بارك في مدينة غلاسكو.

وأحرز شيك الهدف الأول في الدقيقة 42، لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم المنتخب التشيكي، بينما كان اللاعب على موعد مع لقطة إعجازية في شوط المباراة الثاني.

باتريك شيك ينتزع صيحات الإعجاب

وكانت اللقطة في الدقيقة 52 من زمن المباراة، حيث ركض شيك في هجمة مرتدة سريعة، واستغل تقدم حارس منتخب إسكتلندا ليسدد الكرة من منتصف الملعب إلى المرمى مباشرة.

باتريك شيك يدخل تاريخ اليورو بهدف إعجازي من منتصف الملعب

الحارس الإسكتلندي حاول اللحاق بالكرة دون جدوى. المصدر: رويترز

ولم تلامس الكرة أرضية الملعب، بل عانقت الشباك مباشرة ليتنزع اللاعب صيحات الإعجاب من جميع المتابعين، سواء في مدرجات الملعب أو أمام الشاشات.

ووفقًا لما أكدته شبكةأوبتاللإحصائيات، فإن هدف تشيك جاء بعد تسديدة من مسافة تبلغ 49.7 ياردة عن المرمى، ليسجل رقمًا قياسيًا في تاريخ كأس أمم أوروبا.

وأضافت الشبكة المتخصصة في الإحصائيات الرياضية أن هذه هي أبعد مسافة يُسجل منها هدف في نهائيات أمم أوروبا منذ عام 1980.

هذا وتربع منتخب التشيك على صدارة المجموعة الرابعة بفارق الأهداف عن منتخب إنكلترا، الذي فاز بدوره بهدف دون رد على نظيره الكرواتي مساء أمس الأحد ضمن منافسات الجولة ذاتها.