بليند يكشف عن سبب بكاءه أمام أوكرانيا

أكد دالي بليند مدافع منتخب هولندا، أنه فكّر مليًا في الغياب عن مباراة منتخب بلاده الافتتاحية في بطولة يورو 2020  أمام أوكرانيا بعدما سقط زميله السابق في صفوف أياكس أمستردام كريستيان إريكسن مغشيًا عليه بسبب أزمة قلبية يوم السبت.

ولفت المدافع الهولندي الأنظار عندما تم استبداله خلال الشوط الثاني من مواجهة منتخب بلاده أمام أوكرانيا مساء أمس الأحد، إذ انهمرت دموعه وأجهش بالبكاء عند خروجه من أرض الملعب.

وعقب نهاية المباراة، أوضح النجم الهولندي سبب انخراطه في البكاء، حيث قال في تصريحات أبرزتها وكالةرويترز“: ”ما حدث مع إريكسن ترك أثرًا كبيرًا بداخلي، بغض النظر عن حقيقة أني أعرف كريستيان جيدًا كصديق“.

وواصل: ”الموقف كان مرعبًا. بكل تأكيد لقد واجهت تجربة مشابهة بعض الشيء في هذا الأمر، لذا كان ينبغي أن أجتاز أزمة نفسية لخوض هذه المباراة“.

بليند يكشف سر دموعه: فكّرت في عدم اللعب بسبب إريكسن

النجم الهولندي أثناء مباراة أوكرانيا. المصدر: رويترز

بليند خاض تجربة مشابهة

وخضع بليند لجراحة في القلب عام 2019 بعدما شعر بدوار خلال مباراة أياكس أمستردام في دوري أبطال أوروبا أمام فالنسيا. وتم تركيب جهاز تحت الجلد للاعب من أجل علاج اضطراب ضربات القلب لكنه سقط بعد ذلك خلال خوض مباراة ودية في أغسطس، رغم أنه تم وصف هذه الواقعة لًاحقا بأنها حدثت مرة واحدة ومن غير المنتظر أن تتكرر.

وعن تفكيره في عدم خوض مواجهة أوكرانيا، قال المدافع الهولندي: ”حاولت إقناع نفسي باللعب لكن أنا فخور أني فعلت ذلك ولهذا السبب كنت مفعمًا بالمشاعر في نهاية المباراة. بكل تأكيد كنت أفكر في عدم المشاركة“.

وواصل: ”الصور التي ظهرت في التلفزيون وهذه الواقعة تركت أثرًا كبيرًا بداخلي، ولم يكن بوسعي النوم بشكل جيد بسبب ذلك. أنا في الواقع كنت أحتاج إلى اجتياز عقبة كبيرة حتى ألعب“.

يذكر أن المنتخب الهولندي نجح في تجاوز عقبة أوكرانيا وحقق فوزًا صعبًا بنتيجة 3-2، في المباراة التي أقيمت على ملعب يوهان كرويف أرينا في مدينة أمستردام.