الأهلي يتوج بلقب السوبر الإفريقي

توّج الأهلي المصري بطلًا لكأس السوبر الإفريقي للمرة السابعة في تاريخه، بفوزه على نهضة بركان المغربي بهدفين دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الجمعة.

وبعد نهاية شوط المباراة الأول بالتعادل من دون أهداف، أحرز المهاجم المصري محمد شريف هدف المباراة الأول في الدقيقة 57 من تسديدة رائعة بعدما راوغ دفاع الفريق المغربي داخل منطقة الجزاء ليودع الكرة في أقصى الزاوية اليمنى للحارس.

وفي الدقيقة 82 من زمن اللقاء، أضاف المهاجم البديل صلاح محسن الهدف الثاني للفريق المصري، ليحسم المباراة واللقب لفريقه.

وشارك المارد الأحمر في المباراة بصفته بطلًا لدوري أبطال إفريقيا، حيث انتزع اللقب في شهر نوفمبر الماضي بعد فوزه على غريمه الزمالك بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية للبطولة، وهي المباراة التي أُطلِقَ عليهانهائي القرن“.

بينما شارك نهضة بركان في المباراة بعدما توّج بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية في الموسم الماضي، بفوزه على بيراميدز المصري في المباراة النهائية بهدف دون رد.

الأهلي يعزز رقمه القياسي

ويعد هذا هو اللقب السابع للمارد الأحمر في بطولة السوبر الإفريقي، حيث توّج باللقب خلال أعوام (2002، 2006، 2007، 2009، 2013، 2014)، ليعزز موقعه في صدارة الأندية الأكثر تتويجًا باللقب، وبفارق 3 ألقاب عن الزمالك أقرب ملاحقيه.

هذا ويواصل الفريق المصري حملة الدفاع عن لقبه في دوري الأبطال هذا الموسم، حيث تأهل للدور نصف النهائي، ومن المقرر أن يلاقي الترجي التونسي في مباراة نارية.