اكتمال أضلاع المربع الذهبي في دوري أبطال إفريقيا

اكتمل عقد المتأهلين للدور نصف النهائي في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بعد ختام جولة إياب ربع النهائي مساء اليوم السبت، والتي شهدت أحداثًا مثيرة.

وأسفرت مباريات اليوم عن تأهل 3 أندية عربية، وهي الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي والأهلي المصري، بالإضافة إلى فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

وقطع الترجي التونسي بطاقة التأهل لنصف النهائي بعدما تجاوز عقبة شباب بلوزداد الجزائري بركلات الترجيح، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء السبت على الملعب الأولمبي برادس.

وكان الفريق التونسي قد خسر لقاء الذهاب خارج ملعبه بهدفين دون رد، وكان قاب قوسين أو أدنى من الخروج من المسابقة القارية، ولكنه نجح في قلب الطاولة في الدقائق الأخيرة من مباراة الإياب.

وحقق الترجي الفوز بهدفين دون رد، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق التونسي، حيث تمكن لاعبوه من تسجيل 3 ركلات، مقابل تسجيل شباب بلوزداد ركلتين فقط.

الترجي يغتال أحلام بلوزداد ويتأهل لنصف نهائي الأبطال

جماهير الترجي التونسي. المصدر: Getty

ومن جانبه، تأهل الوداد البيضاوي المغربي للدور نصف النهائي بفوزه بهدف قاتل على ضيفه مولودية الجزائر اليوم السبت، على ملعب محمد الخامس ضمن جولة الإياب للدور ربع النهائي بالمسابقة.

ويدين الوداد في تحقيق الفوز للاعبه وليد الكرتي، الذي سجّل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (90+3)، ليضمن لفريقه التأهل إلى نصف النهائي بعد تعادله ذهابًا (1-1) في الجزائر.

الأهلي يواصل حملة الدفاع عن لقبه

كما قطع الأهلي المصري بطاقة التأهل للدور نصف النهائي، بتعادله مع مضيفه صن داونز الجنوب إفريقي بهدف لمثله، في مباراة إياب ربع النهائي.

وكان الأهلي قد حسم مباراة الذهاب في القاهرة بهدفين دون رد، ليتأهل المارد الأحمر للمربع الذهبي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة (3-1).

ومن جانبه، تأهل كايزر تشيفز الجنوب إفريقي للدور نصف النهائي رغم خسارته أمام مضيفه سيمبا التنزاني بثلاثة أهداف دون رد.

وكان كايزر تشيفز قد حقق الفوز ذهابًا برباعية نظيفة، ليحقق بذلك مفاجأة كبرى ويطيح بالفريق التنزاني الذي قدّم مستويات متميزة للغاية منذ بداية المسابقة.

مواجهات نارية مرتقبة في دوري أبطال إفريقيا

وبذلك سيشهد نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا مواجهة عربية نارية بين الترجي التونسي والأهلي المصري، بينما سيصطدم الوداد البيضاوي بفريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، الذي يعد الحصان الأسود للمسابقة هذا الموسم.

ومن المقرر أن تقام جولة الذهاب يوم الجمعة الموافق 18 يونيو المقبل، بينما ستكون جولة الإياب يوم الجمعة 25 يونيو، على أن تقام المباراة النهائية للمسابقة يوم 17 يوليو في مدينة الدار البيضاء.