استبعاد بلباو ودبلن من يورو 2020

أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدميويفا، اليوم الجمعة، استبعاد مدينتي بلباو الإسبانية ودبلن الإيرلندية من استضافة مباريات كأس أوروبا 2020، على خلفية عدم تقديم ضمانات لحضور الجماهير.

كما أعلن الاتحاد القاري اعتماد مدينة إشبيلية بدلاً من مدينة بلباو، على أن تتقاسم لندن وسان بطرسبورغ المباريات المقررة سابقًا في دبلن.

واعتبرت إشبيلية التي لم تكن على لائحة المدن المنظمة، الخيار الأمثل منذ بضعة أيام من قبل الاتحاد الإسباني للعبة للاستعاضة عن بلباو والمباريات الأربع التي كان من المقرر أن تستضيفها.

واستبعد يويفا مدينة بلباو من استضافة المباريات الأربعاء، في وقت انتقدت اللجنة المحلية المكلفة تنظيم أربع مباريات في هذه المدينة الباسكية على ملعبسان ماميس، الخطوة الأحادية من قبل الاتحاد القاري وطالبته بتعويضات مقابل الأموال التي صرفتها على تنظيم هذا الحدث.

يويفا يصر على حضور الجماهير في يورو 2020

وتأجلت نهائيات يورو 2020 للصيف المقبل (من 11 يونيو حتى 11 يوليو المقبلين) بسبب تداعيات فيروس كورونا، على أن تقام في 11 مدينة مختلفة في 11 دولة.

وكما تم تأكيد استقبال مدينة ميونخ للمباريات، من بينها القمة بين ألمانيا وفرنسا في 15 يونيو، في حين زالت الشكوك بشأن كل من باكو، روما، بوخارست، غلاسكو، كوبنهاغن، بودابست وأمستردام.

وعبّر السلوفيني ألكسندر تشيفرين، رئيس يويفا، عن سعادته من قدرة ضمان بيئة آمنة واحتفالية مع تواجد جماهيري في جميع المباريات، وهو الشرط الذي فرضه يويفا على المنظمين على الرغم من الأزمة الصحيّة بسبب جائحة كوفيد-19.