يويفا يستعد لمعاقبة ريال مدريد ويوفنتوس

أكد تقرير صحفي إيطالي أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفابدرس توقيع عقوبات قاسية على ريال مدريد ويوفنتوس، بسبب المشاركة في تأسيس مسابقة دوري السوبر الأوروبي.

وشارك 12 ناديًا من كبار أوروبا في تأسيس البطولة الانفصالية، قبل أن تعلن 9 أندية انسحابها، كما أكد نادي يوفنتوس صعوبة إقامة البطولة في الوقت الحالي، بينما لم يتراجع ريال مدريد وبرشلونة حتى اللحظة عن مخطط إقامة البطولة.

ووفقًا لصحيفةلاغازيتا ديللو سبورتالإيطالية، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفايستعد للإعلان عن توقيع عقوبات قاسية على ريال مدريد ويوفنتوس، بسبب دورهما القيادي في تأسيس السوبر ليغ.

يويفا يدرس حرمان ريال ويوفنتوس من دوري الأبطال

وأضافت الصحيفة في تقريرها أنيويفايرى أن الثنائي فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، وأندريا أنييلي رئيس يوفنتوس، قادا الثورة ضد الاتحاد الأوروبي، وهو ما يستوجب توقيع عقوبات على الناديين.

وأشارت الصحيفة الإيطالية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعمل الآن على الصياغة القانونية للعقوبات ضد الناديين، قبل أن يتم الإعلان عنها بشكل رسمي.

يويفا يدرس توقيع عقوبات قاسية على ريال مدريد ويوفنتوس

ألكسندر تشيفرين رئيس يويفا. المصدر: رويترز

وأضافت أن العقوبات قد تصل إلى استبعاد ريال مدريد من المشاركة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بالإضافة إلى حرمان الريال ويوفنتوس من المشاركة في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل.

وكان ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قد أكد في تصريحات صحفية سابقة صعوبة حرمان ريال مدريد من خوض مباراته ضد تشيلسي في نصف نهائي دوري الأبطال هذا الموسم.

وقال تشيفرين في تصريحاته: ””لقد بدأ الموسم بالفعل، القنوات الناقلة لدوري الأبطال ستطالب بتعويضات إذا لم نلعب الدور نصف النهائي هذا الموسم، لذا فإن احتمالية عدم إقامة المباراة ضئيلة للغاية، ولكن الأمر سيختلف في المستقبل“.