نجوم متاحون مجانًا في الميركاتو الصيفي

يشغل مستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، الصحافة العالمية وعشاق النادي الكتالوني، خاصة مع بداية العد التنازلي لانتهاء عقد اللاعب مع البلوغرانا.

وسيصبح الأسطورة الأرجنتيني حرًا طليقًا بنهاية الموسم الجاري، ويحق له التوقيع لأي نادٍ يريد مع نهاية عقده مع النادي الذي قضى في صفوفه جميع سنوات تألقه على ملاعب الساحرة المستديرة.

وارتبط اسم البرغوث الأرجنتيني بالانتقال لصفوف مانشستر سيتي الإنكليزي من أجل اللعب مجددًا تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، كما يرغب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في الحصول على خدماته أيضًا.

ولا يعد ميسي هو النجم الوحيد الذي سيكون متاحًا مجانًا في الميركاتو الصيفي المقبل، حيث استعرضت صحيفةديلي ستارالبريطانية قائمة لأبرز نجوم الأندية الأوروبية الذين سوف تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الجاري.

راموس يقترب من الرحيل في الميركاتو الصيفي

وإلى جانب البرغوث الأرجنتيني، يبرز اسم النجم الإسباني المخضرم سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، والذي ينتهي عقده مع النادي الملكي بنهاية الموسم.

ولم تنجح إدارة النادي الملكي في التوصل إلى اتفاق مع اللاعب بشأن تجديد عقده حتى الآن، وهو ما يجعله قريبًا للغاية من الرحيل عن قلعة سانتياغو برنابيو خلال الصيف المقبل.

كما يبرز اسم المدافع النمساوي ديفيد ألابا في هذه القائمة، بعد أن أعلن اللاعب أن الموسم الجاري سيكون الأخير له بقميص بايرن ميونخ الألماني.

ويعد ألابا من بين أبرز التعزيزات الدفاعية المطلوبة في الميركاتو الصيفي من جانب عدد من الأندية الأوروبية وعلى رأسها ريال مدريد، خاصة وأنه يجيد اللعب في أكثر من مركز بالخط الخلفي.

وأشارتديلي ستارفي تقريرها إلى أن المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، نجم مانشستر سيتي الإنكليزي، سيكون من بين أبرز الأسماء المطروحة مجانًا في الميركاتو الصيفي المقبل.

وعلى الرغم من معاناة المهاجم الأرجنتيني من الإصابات هذا الموسم، لكن التقارير تشير إلى أنه لا يزال مطلوبًا من قبل برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وإنتر ميلان ويوفنتوس.

الميركاتو الصيفي: ميسي وراموس على رأس قائمة الصفقات المجانية

سيرجيو راموس يقترب من الرحيل عن ريال مدريد. المصدر: Getty

كما يأتي الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما من بين الصفقات المحتملة في الميركاتو الصيفي المقبل، في ظل ضغط وكيل أعماله مينو رايولا من أجل رحيله عن ميلان.

ومن المتوقع أن يشعل الحارس المتألق الصراع بين عدد من الأندية الأوروبية، وعلى رأسها تشيلسي ويوفنتوس وريال مدريد وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد.

وفي صفوف ليفربول، يعد لاعب الوسط الهولندي جورجينيو فينالدوم من بين أبرز اللاعبين المرشحين للرحيل عن قلعة آنفيلد في الصيف المقبل.

وفشلت إدارة الريدز في التوصل لاتفاق مع اللاعب لتمديد عقده، وسط ضغط كبير من جانب مواطنه رونالد كومان من أجل ضمه لصفوف برشلونة.

كما يعد المهاجم الهولندي ممفيس ديباي، نجم ليون الفرنسي، من بين النجوم المتاحين مجانًا في الميركاتو الصيفي المقبل، حيث سينتهي عقده في شهر يونيو المقبل.

ولم يمدد اللاعب عقده مع النادي الفرنسي، بينما حاول برشلونة ضمه في الميركاتو الصيفي الماضي ولكن حالت الأزمة المالية للنادي الكتالوني دون إتمام الصفقة.

الميركاتو الصيفي: ميسي وراموس على رأس قائمة الصفقات المجانية

ممفيس ديباي نجم ليون الفرنسي. المصدر: Getty