واصل ليفربول نتائجه السلبية خلال الفترة الأخيرة، وسقط أمام مضيفه ساوثهامبتون بهدف دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الإثنين ضمن منافسات الجولة 17 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

ونجح أصحاب الأرض في تسجيل هدف مبكر للغاية، جاء بتوقيع داني إنغز في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، ونجحوا في الحفاظ عليه حتى نهاية المباراة.

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد ليفربول عند 33 نقطة ولكنه لايزال متصدرًا لجدول الترتيب بفارق الأهداف فقط أمام مانشستر يونايتد الذي يملك مباراة مؤجلة، بينما رفع ساوثهامبتون رصيده إلى 29 نقطة في المركز السادس.

ليفربول يفشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي

وتعد هذه هي المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل خلالها الريدز في تحقيق الفوز في البريميرليغ، حيث يعود آخر انتصار حققه الفريق إلى يوم 19 ديسمبر الماضي، عندما اكتسح كريستال بالاس بسباعية نظيفة.

وبعد ذلك سقطت تشكيلة المدرب الألماني يورغن كلوب في فخ التعادل بهدف لمثله أمام وست بروميتش ألبيون، ثم تعادل الفريق مرة أخرى أمام نيوكاسل من دون أهداف في الجولة الماضية، قبل أن يخسر أمام ساوثهامبتون.

وبذلك يهدر حامل اللقب 7 نقاط خلال 3 مباريات متتالية، وهو ما وضع صدارته في خطر، في ظل زحف غريمه اللدود مانشستر يونايتد نحو القمة.

ويمتلك مانشستر يونايتد في رصيده 33 نقطة، كما أن له مباراة مؤجلة أمام بيرنلي سيخوضها يوم الثلاثاء الموافق 12 يناير، وفي حال فوزه بها سينجح الفريق في انتزاع صدارة البريميرليغ.

هذا ومن المقرر أن يشهد يوم السابع عشر من شهر يناير الجاري مباراة نارية بين الغريمين، مانشستر يونايتد وليفربول، ضمن منافسات الجولة 19 من الموسم.

ليفربول يواصل نتائجه السلبية ويسقط أمام ساوثهامبتون في البريميرليغ

يورغن كلوب أثناء مواجهة ساوثهامبتون. المصدر: AFP