قرر الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، اليوم الخميس، إيقاف النجم الأوروغوياني إدينسون كافاني، مهاجم مانشستر يونايتد لمدة 3 مباريات.

عبارة عنصرية تتسبب في إيقاف كافاني

ووفقًا لما أكدته هيئة الإذاعة البريطانية ”بي بي سيالبريطانية، فإن الاتحاد الإنكليزي قرر إيقاف كافاني لمدة 3 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه إسترليني، بسبب استخدامه كلمة عنصرية في أحد منشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتحاد الإنكليزي اعتبر أن كلمات مهاجم مانشستر يونايتد في أحد منشوراته تحمل تمييزًا عنصريًا واتهمه بسوء السلوك.

وبذلك تأكد غياب كافاني عن مباريات مانشستر يونايتد ضد أستون فيلا بالبريميرليغ، ومانشستر سيتي في كأس الرابطة، وواتفورد في كأس الاتحاد الإنكليزي.

ومن المقرر أن يعود النجم الأوروغوياني للمشاركة في تشكيلة الشياطين الحمر يوم 17 يناير، في المباراة المرتقبة أمام ليفربول في البريميرليغ.

ويشهد الموسم الحالي تنافسًا شرسًا بين الغريمين، مانشستر يونايتد وليفربول، من أجل صدارة ترتيب الدوري الإنكليزي، خاصة بعد تعادل الريدز أمام نيوكاسل مساء أمس الأربعاء.

وأصبح الفارق بين الفريقين 3 نقاط فقط لمصلحة ليفربول المتصدر، بينما يمتلك مانشستر يونايتد مباراة مؤجلة، سيضعه الفوز بها على الصدارة بالتساوي مع الريدز.