مانشستر يونايتد يواصل صحوته في البريميرليغ

واصل مانشستر يونايتد نتائجه الإيجابية في الفترة الأخيرة، عندما أكرم وفادة ضيفه وغريمه ليدز يونايتد 6-2، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء اليوم الأحد، ضمن الجولة الرابعة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

واقترب يونايتد من الصدارة حيث ارتقى الى المركز الثالث بفارق خمس نقاط خلف ليفربول وبفارق نقطة واحدة خلف ليستر سيتي مضيفه في المرحلة المقبلة يوم السبت القادم.

وحسم الشياطين الحمر نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيل رباعية بينها ثنائية سريعة للاعب الوسط الاسكتلندي سكوت ماكتوميناي، الذي بات أول لاعب يسجل ثنائية في أول ثلاث دقائق من مباراة في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز، بينما عزز يونايتد تقدمه بهدفين في الشوط الثاني.

وبكَّر مانشستر يونايتد بالتسجيل وتحديدًا بعد دقيقة وسبع ثوان عبر ماكتوميناي بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة أسكنها على يسار حارس المرمى إثر تمريرة من البرتغالي برونو فرنانديز.

وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني بعد دقيقة واحدة إثر تمريرة داخل المنطقة من الفرنسي أنتوني مارسيال، فهيأها لنفسه وسددها بيسراه على يسار الحارس بعد دقيقتين و50 ثانية.

وسجّل برونو فرنانديز الهدف الثالث عندما استغل كرة داخل المنطقة أبعدها المدافع لوك أيلينغ فسددها زاحفة قوية بيمناه على يمين الحارس ميسلييه في الدقيقة 20. وأضاف المدافع السويدي فيكتور ليندلوف الهدف الرابع بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية في الدقيقة 37.

وقلّص القائد الاسكتلندي ليام كوبر الفارق بضربة رأسية إثر ركلة ركنية انبرى لها البرازيلي رافينيا فارتطمت بالقائم الأيسر وتابعت طريقها داخل الشباك في الدقيقة 42.

وعمَّق الويلزي دانيال جيمس جراح الضيوف بهدف خامس عندما تلقى كرة من ماكتوميناي وتوغل داخل المنطقة وسددها بيسراه في الدقيقة 66.

وفي الدقيقة 70، حصل مارسيال على ركلة جزاء بعد عرقلته داخل المنطقة من المدافع الهولندي باسكال سترويك، فانبرى لها فرنانديز بنجاح.

وقلَّص ستيوارت دالاس الفارق مجددًا بتسديدة رائعة من خارج المنطقة أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الإسباني دافيد دي خيا في الدقيقة 73.

ويعد هذا هو الفوز الثاني ليونايتد على أرضه هذا الموسم، بعد الأول على وست بروميتش ألبيون 1-0 في 21 نوفمبر الماضي، مقابل تعادلين وثلاث هزائم.

وبهذه النتيجة، ارتقى مانشستر يونايتد للمركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 26 نقطة وبفارق الأهداف أمام إيفرتون، علمًا بأن له مباراة مؤجلة، فيما تجمد رصيد ليدز يونايتد عند 17 نقطة في المركز الرابع عشر.

حروب رياضية.. ليدز يونايتد يعيد صراع العروش إلى البريميرليغ