خطف النجم الأوروغوياني إدينسون كافاني الأضواء في جولة البريميرليغ، بعد أن قاد فريقه مانشستر يونايتد لقلب الطاولة في وجه ساوثهامبتون، ليحوّل الشياطين الحمر تأخرهم بهدفين إلى فوز بنتيجة 3-2.

وتقدم ساوثهامبتون بثنائية دون رد أثناء الشوط الأول، كما أصيب الحارس الإسباني ديفيد دي خيا ليتم استبداله بين الشوطين ويزيد من معاناة مانشستر يونايتد.

ومع بداية شوط المباراة الثاني، دفع المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير بكافاني في خط الهجوم بدلًا من ماسون غرينوود، لتنقلب المباراة رأسًا على عقب.

وبعد نزوله إلى أرض الملعب، صنع كافاني الهدف الأول لزميله البرتغالي برونو فيرنانديز، قبل أن يتكفل بتسجيل هدفين منحا نقاط المباراة الثلاث للشياطين الحمر.

أرقام قياسية لمانشستر يونايتد وكافاني

ووفقًا لشبكةأوبتاللإحصائيات، أصبح كافاني ثاني لاعب يساهم في تسجيل 3 أهداف في مباراة واحدة بالبريميرليغ بعدما يحل كلاعب بديل بقميص مانشستر يونايتد، بعد مدربه الحالي أولي غونار سولشاير، والذي سجّل بدوره 4 أهداف أمام نوتنغهام فورست في شهر فبراير من عام 1999.

وأضافتأوبتاأنه طوال تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز، يعد كيفين فيلبس بعمر 36 عامًا و197 يومًا، اللاعب الوحيد الذي سجّل أكثر من هدف كلاعب بديل بعمر أكبر من النجم الأوروغوياني (33 عامًا و289 يومًا)، وكان ذلك أمام برمنغهام في شهر فبراير من عام 2010.

كما أصبح مانشستر يونايتد أول فريق في تاريخ البريميرليغ يتمكن من الفوز بأربع مباريات متتالية خارج أرضه بعد التأخر في النتيجة في كل تلك المواجهات، كما حقق الفريق 8 انتصارات متتالية خارج أرضه في الدوري للمرة الأولى.

بعد تألقه اللافت أمام ساوثهامبتون.. كافاني يدخل تاريخ مانشستر يونايتد بأرقام فريدة

سولشاير يحتفل بالفوز الثمين عقب نهاية المباراة. المصدر: رويترز