قلب مانشستر يونايتد تأخره بهدفين دون رد إلى فوز بنتيجة 3-2 أمام مضيفه ساوثهامبتون، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وتقدم ساوثهامبتون بهدف في الدقيقة 23 عن طريق يان بيدناريك، قبل أن يضيف جميس وارد الهدف الثاني في الدقيقة 33، لينهي أصحاب الأرض الشوط الأول متقدمين بثنائية دون رد.

وتعرض مانشستر يونايتد لضربة موجعة، حيث أصيب حارسه الإسباني ديفيد دي خيا، في الركبة أثناء محاولته التصدي للركلة الحرة التي نفذها جيمس وارد وسجّل منها الهدف الثاني.

ولم يتمكن دي خيا من إكمال اللقاء، ليخرج بين الشوطين ويحل محله الحارس الاحتياطي دين هندرسون، الذي يخوض أولى مبارياته في الدوري الإنكليزي بقميص الشياطين الحمر.

كافاني يقلب الطاولة لمصلحة مانشستر يونايتد

وفي  شوط المباراة الثاني، قلّص لاعب الوسط البرتغالي برونو فيرنانديز النتيجة بهدف في الدقيقة 59 من صناعة النجم الأوروغوياني إدينسون كافاني، قبل أن يسجّل كافاني بنفسه هدف التعادل للشياطين الحمر في الدقيقة 74.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، تمكن كافاني من تسجيل هدف الفوز الغالي لمانشستر يونايتد، ليصبح بطل المباراة الأول بلا منازع، ويقتنص لفريقه 3 نقاط ثمينة.

ووفقًا لشبكةأوبتاللإحصائيات، بات برونو فيرنانديز رابع لاعب من مانشستر يونايتد يسجّل في 5 مباريات متتالية خارج ميدانه في الدوري الإنكليزي، بعد الهولندي رود فان نيستلروي (في عامي 2002 و2003) والهولندي روبن فان بيرسي (في عام 2013) والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (في عام 2017).

وأشارتأوبتاإلى إنجاز للنجم الأوروغوياني إدينسون كافاني، حيث أصبح ثاني لاعب من مانشستر يونايتد يسجّل ويصنع في مباراة واحدة خارج أرضه في البريميرليغ كبديل، وذلك بعد الهولندي رود فان نيستلروي أمام تشارلتون في سبتمبر من عام 2002.

وبهذه النتيجة، رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 16 نقطة ليرتقي إلى المركز السابع، بينما تجمد رصيد ساوثهامبتون عند 17 نقطة في المركز الخامس.

كافاني يحتفل بهدفه الأول في شباك ساوثهامبتون

كافاني يحتفل بهدفه الأول في شباك ساوثهامبتون. المصدر: AFP