أثار النجم الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد الإسباني، جدلًا واسعًا في الصحافة الإسبانية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بعد اللقطة الغريبة التي رصدتها الكاميرات له أثناء مواجهة فريقه أمام بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في دوري أبطال أوروبا.

واقتنص ريال مدريد نقطة صعبة للغاية من ملعب مونشنغلادباخ مساء أمس الثلاثاء، عندما حوّل تأخره بهدفين حتى الدقيقة 87 من عمر المباراة، إلى تعادل بنتيجة 2-2.

وعقب نهاية المباراة، عرض برنامجالشيرنغيتوالإسباني الشهير لقطة لبنزيمة وهو يتحدث لزميله الفرنسي فيرلاند ميندي بين الشوطين في النفق المؤدي إلى ملعب المباراة.

ورصدت الكاميرات فيديو المحادثة بين اللاعبين الفرنسيين، حيث طلب بنزيمة من ميندي عدم تمرير الكرة لزميلهما البرازيلي فينيسيوس جونيور، وهو الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقًا لـالشيرنغيتو، فقد طالب بنزيمة زميله ميندي بعدم التمرير لفينيسيوس قائلًا: ”لا تمرر له الكرة، إنه يعبث فقط ويفعل ما يشاء، إنه يلعب ضدنا“.

ويُظهِر الفيديو فينيسيوس جونيور وهو يتابع الحديث بين زميليه دون أن يقوم بأي تعليق، وهو ما فسره البرنامج الإسباني بأن اللاعب لا يجيد اللغة الفرنسية ولم يفهم ما يُقال أمام عينيه.

  • الإنتقادات تلاحق بنزيمة بعد تصرفه المشين

وطالت النجم الفرنسي إنتقادات واسعة من جانب جماهير ريال مدريد، وعشاق كرة القدم بشكل عام، ووصفوا ما قام به بأنهتصرف مشين يضر بمصلحة فريقه“.

ومن جانبها أشارت صحيفةماركاالإسبانية إلى أن اللقطات التليفزيونية المسربة لم تكشف عن اللاعب الذي يقصده بنزيمة بحديثه مع ميندي، إلا أنها أكدت في الوقت ذاته أن كلمات اللاعب الفرنسي لا تنطبق إلا على فينيسيوس جونيور.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في شوط المباراة الثاني، وبعد الحديث الذي دار بين بنزيمة وميندي، لم يمرر الأخير الكرة إلى فينيسيوس جونيور إلا في 3 مناسبات فقط، بينما قام اللاعب البرازيلي بتمرير الكرة إلى ميندي في 9 مناسبات.

وقالتماركافي تقريرها أن الأداء الذي يقدمه فينيسيوس خلال مباراتي برشلونة وبوروسيا مونشنغلادباخ لم يكن مقنعًا، حيث أهدر اللاعب الفرصة التي منحه إياها المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، ولم يقم بالمساهمة الهجومية المطلوبة منه خلال المباراتين.

وقال مغردون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه حتى إذا كان اللاعب البرازيلي لا يقدم الأداء المنتظر منه، فإن هذا لا يمنح الحق لبنزيمة لكي يحرض زملاءه على عدم تمرير الكرة له بهذه الطريقة المشينة.

يذكر أن فينيسيوس جونيور نجح في تسجيل هدفين خلال 5 مباريات شارك بها في موسم الليغا حتى الآن، كما سجّل هدفًا واحدًا في دوري أبطال أوروبا. بينما سجّل بنزيمة هدفًا واحدًا وصنع هدفين في 6 مباريات بالليغا، بالإضافة إلى تسجيله لهدف في دوري أبطال أوروبا.