أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

تتواصل متابعات الصحافة الإسبانية لحصاد موسم الليغا المنقضي، والذي توج بلقبه ريال مدريد بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، بعد صراع محتدم مع غريمه برشلونة حامل لقب الموسمين الماضيين.

صحيفةماركاالإسبانية طرحت عبر موقعها الإلكتروني استفتاء على جوائز الموسم، تاركة الفرصة للجمهور والقراء من أجل تحديد اختياراتهم بعيدًا عن الاختيارات الرسمية لرابطة الليغا.

وكان من أبرز استفتاءاتماركااختيار أفضل لاعب في الموسم، وأفضل صفقة تم إبرامها من أندية الليغا، وأفضل لاعب إسباني، وأفضل مدرب، وأفضل لاعب تحت 21 عامًا، بالإضافة إلى أسوأ صفقة.

وشهد استفتاء الصفقة الأسوأ في موسم الليغا تواجد بعض نجوم ريال مدريد وبرشلونة، حيث حصل المهاجم الصربي لوكا يوفيتش، لاعب الميرنغي، على أكبر نسبة تصويت حتى الآن، وبلغت 38% من إجمالي الأصوات.

وكان يوفيتش قد انضم إلى ريال مدريد الصيف الماضي قادمًا من صفوف آينتراخت فرانكفورت الألماني وسط تطلعات كبيرة بأن يصبح من بين هدافي الفريق المؤثرين، ولكنه فشل في ترك أي بصمة في موسم الأول في قلعة سانتياغو برنابيو، وسجل هدفين فقط طوال موسم الليغا.

أما المركز الثاني فقد كان من نصيب النجم الفرنسي أنطوان غريزمان، مهاجم برشلونة، وحصل على نسبة 29% من إجمالي الأصوات حتى الآن.

ولم يكن موسم غريزمان الأول في قلعة كامب نو على مستوى تطلعات جماهير البلوغرانا، وفشل اللاعب في تقديم المستويات المعتادة له في الليغا، والتي كان يقدمها بقميص فريقه السابق أتلتيكو مدريد، وطالته انتقادات عديدة من جانب جماهير النادي الكتالوني.

وفي المركز الثالث برز إسم صانع الألعاب البلجيكي إيدين هازارد، نجم ريال مدريد، وحصد اللاعب 19% من إجمالي الأصوات حتى الآن.

وعانى هازارد من لعنة الإصابات منذ بداية الموسم الحالي، وهو ما أدى إلى غيابه لفترات طويلة على مدار الموسم، حتى أنه اعترف بنفسه في تصريحات صحفية سابقة بأن هذا الموسم هو الأسوأ له طوال مسيرته.

وشارك نجم تشيلسي السابق خلال 16 مباراة فقط في موسم الدوري الإسباني، وسجل خلالها هدفًا وحيدًا وصنع 3 أهداف لزملائه.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

بعد ثنائيته في شباك لاتسيو.. رونالدو يسجل حفنة أرقام قياسية

ترتيب القيمة السوقية لنجوم الكالتشيو.. ديبالا في الصدارة ورونالدو يتراجع