أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (أوبتا)

سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ثنائية فريقه يوفنتوس في شباك لاتسيو، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الإثنين على ملعب أليانز ستاديوم ضمن منافسات الجولة 34 من الدوري الإيطالي، وانتهت بفوز البيانكونيري بنتيجة 2-1.

ورفع النجم البرتغالي رصيده من الأهداف في موسم الدوري الإيطالي إلى 30 هدفًا، ليعتلي صدارة قائمة هدافي المسابقة برصيد 30 هدفًا، بالتساوي مع شيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو، والذي سجل بدوره هدف النسور الوحيد في المباراة.

ووفقًا لشبكةأوبتاللإحصائيات، فقد أصبح رونالدو أول لاعب في التاريخ يسجل 50 هدفًا أو أكثر في الدوري الإنكليزي والإسباني والإيطالي، إذ رفع النجم البرتغالي حصيلته التهديفية مع يوفنتوس في الكالتشيو إلى 51 هدفًا حتى الآن.

كما أضافتأوبتاأن رونالدو أصبح أسرع لاعب يصل لهدفه رقم 50 في الدوري الإيطالي منذ موسم 1994-1995، وذلك بعد ظهوره في 61 مباراة فقط، ليحطم الرقم القياسي الذي سجله النجم الأوكراني أندريا شيفتشينكو، أسطورة ميلان، والذي وصل لهدفه الخمسين في 68 مباراة.

وقالت الشبكة المتخصصة في الإحصائيات أن رونالدو أصبح ثالث لاعب في تاريخ يوفنتوس يسجل 30 هدفًا أو أكثر في موسم واحد بالدوري الإيطالي، بعد فيليتشي بوريل (سجل 31 هدفًا في موسم 1933-1934)، وجون هانسن (سجل 30 هدفًا في موسم 1951-1952).

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

حروب رياضية.. ليدز يونايتد يعيد صراع العروش إلى البريميرليغ

ثنائية رونالدو تقود يوفنتوس لتخطي لاتسيو والاقتراب من حسم لقب الكالتشيو