أخبار الآن | اليابان reuters

 

حاكمة طوكيو يوريكو كويكي، التي كثيرا ما يتم ترشيحها كرئيسة وزراء يابانية مستقبلي، يوم الاثنين إن الألعاب الأولمبية يجب أن تمضي قدما العام المقبل كرمز للوحدة العالمية في التغلب على فيروس كورونا الجديد، حتى في الوقت الذي تتصارع فيه مدينتها مع الارتفاعات الحادة في الإصابات.

لم تشهد اليابان تفشي الفيروس كما عانت بعض الدول الأخرى ولكن الزيادة الأخيرة في الحالات في طوكيو، أثارت مخاوف بشأن موجة ثانية من الإصابات.

كان من المقرر أن تبدأ أولمبياد 2020 هذا الشهر ولكن تم تأجيلها بسبب الفيروس التاجي. وتعهدت كويكي بالحصول على دعم عام للألعاب ، على الرغم من أن استطلاع إعلامي أظهر أن الأغلبية تعتقد أنه يجب إلغاؤها أو تأجيلها مرة أخرى.

وقالت كويكي لرويترز في مقابلة عبر الإنترنت “أريد أن أستضيفهم كرمز للعالم الذي يجتمع معًا للتغلب على هذا الوضع الصعب والروابط القوية بين البشر”.

ورفضت تحديد موعد نهائي لتقرير ما إذا كانت الألعاب يمكن أن تمضي قدما.

 

ميداليات أولمبياد طوكيو 2020 من مخلفات النّفايات
تتواصل الاستعدادات لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020، وتطمح اللجنة المنظمة أن يواكب انطلاق المسابقات عرضًا لأحدث ما توصل إليه العلم والتكنولوجيا , واهتمت اللجنة المنظمة بتبني فكرة مميّزة من خلال مشروع لتصنيع الميداليات التي سيحصل عليها الفائزون من الأجهزة الإلكترونية المعاد تدويرها.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

انسحاب كندا واستراليا من دورة الالعاب الأولمبية بسبب فيروس كورونا

عضو لجنة الأولمبية الدولية: ندرس تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 حتى 2021