أخبار الآن | اليابان dailymail

 

قال ديك باوند ، عضو اللجنة الأولمبية الدولية المخضرم ، اليوم ، إن دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو سيتم تأجيلها حتى عام 2021.

قال عضو اللجنة الأولمبية الدولية أن المسابقة لن تجري كما هو مخطط لها هذا العام.

وأضاف باون: “بناءً على المعلومات التي قدمتها اللجنة الأولمبية الدولية ، تقرر التأجيل”.

وتابع “لم يتم تحديد المعلمات في المستقبل ، لكن الألعاب لن تبدأ في 24 يوليو (تموز) ، وأنا أعلم ذلك كثيرًا”.

وردًا على تعليقات باوند ، قال متحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية: “حسنًا ، كما أعلنا بالأمس ، فإننا ننظر في السيناريوهات”.

يأتي ذلك بعد أن اعترف رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي بأن تأجيل دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو قد يكون “لا مفر منه” مع استمرار العالم في محاربة الفيروس التاجي.

يوم الاثنين ، أخبر آبي البرلمان أن اليابان لا تزال ملتزمة باستضافة دورة ألعاب “كاملة” ، لكنه أضاف: “إذا أصبح ذلك صعبًا ، في ضوء النظر إلى الرياضيين أولاً ، فقد يصبح من المحتم أن نتخذ قرارًا بالتأجيل”.

جاء القرار في الوقت الذي أعلن فيه فريق كندا وفريق أستراليا أنهم لن يرسلوا رياضيين إذا تم تنظيم الألعاب هذا العام.

قالت اللجنة الأولمبية الدولية يوم الأحد إنها ستجري مناقشات ستشمل خيار تأجيل الألعاب لمدة عام أو أكثر بسبب تفشي الفيروس التاجي ، لكنها قالت إن إلغاء الألعاب لن يحل المشاكل أو يساعد اي شخص.

بعث رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ برسالة للرياضيين يشرح فيها القرار ولماذا قد يستغرق وقتًا طويلاً.

وكتب “أعلم أن هذا الوضع غير المسبوق يترك العديد من الأسئلة”. “أنا أعلم أيضًا أن هذا النهج العقلاني قد لا يتماشى مع المشاعر التي يجب أن يمر بها الكثير منكم”.

بدت خطوة اللجنة الأولمبية الدولية حتمية مع تصاعد الضغط من جميع الجهات، رياضيون ورعاة ومذيعون وأكثر من 200 لجنة أولمبية وطنية واتحادات رياضية دولية.

بعد وقت قصير من تصريح باخ ، قالت اللجنة الأولمبية الكندية إنها لن ترسل فرقًا إلى الأولمبياد ما لم يتم تأجيل المباريات لمدة عام. أصدرت أستراليا بيانًا قالت فيه إنها تنصح رياضييها بالاستعداد للألعاب الأولمبية في عام 2021.

ميداليات أولمبياد طوكيو 2020 من مخلفات النّفايات
تتواصل الاستعدادات لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020، وتطمح اللجنة المنظمة أن يواكب انطلاق المسابقات عرضًا لأحدث ما توصل إليه العلم والتكنولوجيا , واهتمت اللجنة المنظمة بتبني فكرة مميّزة من خلال مشروع لتصنيع الميداليات التي سيحصل عليها الفائزون من الأجهزة الإلكترونية المعاد تدويرها.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الاتحاد الأمريكي لألعاب القوى يطالب بتأجيل دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020

رياضيون هنود يطالبون بتأجيل أولمبياد طوكيو الصيفي 2020