أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية reuters

 

دعا الاتحاد الأمريكي لألعاب القوى، في رسالة إلى سارة هيرشلاند الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية الأمريكية، إلى مطالبة اللجنة الأولمبية الدولية من أجل تأجيل دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 بسبب انتشار فيروس كورونا.

ومن المقرر إقامة تلك الألعاب من 24 يوليو (تموز) وحتى التاسع من أغسطس (آب).

وقال ماكس سيجيل الرئيس التنفيذي للاتحاد الأمريكي لألعاب القوى ”بالتأكيد ندرك تداعيات هذا المطلب وحقيقة محاولة التنسيق بشأن الأمور اللوجستية المتعلقة بتأجيل الأولمبياد ما بين جداول الرياضيين الآخرين والاتحادات الرياضية وكافة الأطراف المعنية لكن البديل بالمضي قدما في ظل هذا الوضع العالمي لا يصب في مصلحة رياضيينا“.

وعقد ممثلون من اللجنة الأولمبية الأمريكية واللجنة الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة اجتماعا عبر الإنترنت مع حوالي 300 رياضي من المحتمل مشاركتهم في دورة الألعاب مساء السبت.

وطلب الممثلون من الرياضيين التعبير عن وجهات نظرهم في كيفية تأثر استعداداتهم بفيروس كورونا والإدلاء بآرائهم فيما يجب أن يحدث للأولمبياد سواء بإقامتها في موعدها أو تأجيلها أو إلغائها.

واختار 25 بالمئة إقامة الأولمبياد في موعدها بينما رفض 41 بالمئة وطالب 34 بالمئة الحصول على المزيد من المعلومات.

وجاء الاجتماع عبر الإنترنت بعدما طالبت اللجنة الأولمبية يوم الجمعة الرياضيين بمواصلة إعدادهم رغم انتشار فيروس كورونا.

لكن أبدى العديد من الرياضيين من ألعاب مختلفة عدم رضاهم عن ذلك وقالوا إنه من المستحيل مواصلة الاستعداد بشكل طبيعي في ظل الصعوبات الموجودة حاليا بسبب الفيروس.

وفي المقابل واصلت اللجنة الأولمبية الدولية ضغطها رغم الأزمة الصحية العالمية وقالت إن الدورة ستقام في موعدها.

وبذلك يكون الاتحاد الأمريكي لألعاب القوى قد انضم إلى اتحاد أمريكي بارز آخر هو اتحاد السباحة الذي طالب بتأجيل الألعاب الأولمبية.

 

ميداليات أولمبياد طوكيو 2020 من مخلفات النّفايات
تتواصل الاستعدادات لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020، وتطمح اللجنة المنظمة أن يواكب انطلاق المسابقات عرضًا لأحدث ما توصل إليه العلم والتكنولوجيا , واهتمت اللجنة المنظمة بتبني فكرة مميّزة من خلال مشروع لتصنيع الميداليات التي سيحصل عليها الفائزون من الأجهزة الإلكترونية المعاد تدويرها.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

رياضيون هنود يطالبون بتأجيل أولمبياد طوكيو الصيفي 2020

 لا بديل لطوكيو عن الاولومبياد رغم فيروس كورونا