أخبار الآن | nbcnews

 

قال مسؤولون اليوم الأحد إن كندا وأستراليا لن ترسلا رياضيين إلى الألعاب الأولمبية الصيفية هذا العام إذا لم يتم تأجيل الألعاب بسبب فيروس كورونا.

وقالت اللجنة الأولمبية واللجنة البارالمبية الكندية في بيان لها إنها “تدعو بشكل عاجل” المنظمات التي تنظم الألعاب لتأجيل الحدث لمدة عام واحد. وأضافت “هذا لا يتعلق فقط بصحة الرياضيين – بل يتعلق بالصحة العامة.”

وفي أستراليا ، وافقت اللجنة الأولمبية في البلاد بالإجماع أيضًا على أنه لا يمكن تجميع فريقها مع استمرار انتشار الفيروس في جميع أنحاء الكوكب.

وفي وقت سابق من يوم الأحد ، قالت اللجنة الأولمبية الدولية إنها لا تزال تقيم ما إذا كانت الألعاب ، المقرر أن تبدأ في 24 يوليو (تموز) في طوكيو ، ستمضي قدما كما هو مخطط لها.

وأشار رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ الأحد أن إلغاء الألعاب “سيدمر” أحلام 11 ألف رياضي من جميع أنحاء العالم.

وقال “الإلغاء لن يحل أي مشكلة ولن يساعد أحدا”. “لذلك فهي ليست على جدول أعمالنا.”

وفي بيان منفصل ، قالت اللجنة البارالمبية الدولية إنها “أيدت بالكامل” قرار اللجنة الأولمبية الدولية بإجراء مزيد من التقييم لتأثير الفيروس على الألعاب.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية إنها ستبدأ مناقشات “تفصيلية” مع المسؤولين المحليين لتقييم تأثير الفيروس التاجي على الألعاب.

 

ميداليات أولمبياد طوكيو 2020 من مخلفات النّفايات
تتواصل الاستعدادات لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020، وتطمح اللجنة المنظمة أن يواكب انطلاق المسابقات عرضًا لأحدث ما توصل إليه العلم والتكنولوجيا , واهتمت اللجنة المنظمة بتبني فكرة مميّزة من خلال مشروع لتصنيع الميداليات التي سيحصل عليها الفائزون من الأجهزة الإلكترونية المعاد تدويرها.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

نجوم في الحجر الصحي وخسائر بالمليارات.. هل يفتك كورونا بصناعة كرة القدم؟

منظمة الصحة العالمية توضح موقفها من تأجيل أولمبياد طوكيو