أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

استبعد رئيس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم غريغ كلارك أن يتم السماح للمشجعين بحضور المباريات في أي وقت قريب، محذرًا من أن جائحة فيروس كورونا المستجد قد تكلف اتحاده خسائر تصل إلى 300 مليون جنيه إسترليني.

وتوقفت كرة القدم الإنكليزية منذ منتصف مارس بسبب تفشي فيروس كورونا، لكن آثاركوفيد-19“ قد لا تنحصر بالموسم الحالي، بل هناك إمكانية لكي تمتد حتى موسم 2020-2021 بحسب ما حذر كلارك في رسالة موجهة إلى مجلس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم.

وقال كلارك: ”مع الاستمرار بتطبيق التباعد الاجتماعي في المستقبل، فإننا نواجه تغييرات كبيرة في النظام الاقتصادي الكروي بأكمله. على سبيل المثال، من الصعب توقع حشود من المشجعين الذين هم شريان حياة اللعبة، تعود إلى المباريات في أي وقت قريب“.

وما زال الدوري الإنكليزي الممتاز يأمل في إنهاء الموسم خلف أبواب موصدة، مع مشروع الاستئناف الذي يهدف إلى تقليل الخسائر المتوقعة بحوالي مليار جنيه إسترليني إذا لم تستكمل البطولة.

وكشف كلارك الذي تأثر اتحاده أيضًا بإلغاء 4 مباريات على أقل تقدير للمنتخب الوطني وتعليق منافسات مسابقة الكأس، أنه تم الاتفاق على تخفيض معقول للميزانية بقيمة 75 مليون جنيه إسترليني.

وأوضح: ”في أسوأ السيناريوهات، سيكون تخفيض الميزانية ضروريًا للأعوام الأربعة المقبلة من أجل تعويض عجز بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني. من الواضح أن ذلك سيؤثر على العديد من خططنا، وسيطال كل نواحي اللعبة وستتأثر كل المشاريع المهمة“.

وتتطلع رابطة البريميرليغ لاستئناف الموسم في أوائل يونيو خلف أبواب موصدة على أن يصل إلى نهاية في أواخر يوليو أو أوائل أغسطس، لكن كل شيء مرتبط بتطور الوضع والخطوات التالية التي ستتخذها الحكومة بشأن التخفيف من إجراءات الإغلاق.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

مدرب ليفربول السابق يطالب رابطة البريميرليغ بتتويج الريدز باللقب

الحكومة الإيطالية تسمح بعودة التدريبات.. واجتماع حاسم يقرر مصير الموسم