أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

أكد المدرب الفرنسي جيرار أولييه، المدير الفني السابق لفريق ليفربول الإنكليزي، أنه يتعين على سلطات كرة القدم الإنكليزية منح لقب البريميرليغ إلى ناديه السابق حتى في حالة عدم إتمام الموسم في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويرى أولييه، الذي سبق أن قاد ليفربول للفوز بكأس الاتحاد الإنكليزي وكأس الاتحاد الأوروبي في عام 2001 خلال 6 أعوام قضاها على رأس الجهاز الفني للريدز، أن فريق المدرب الألماني يورغن كلوب يستحق التتويج باللقب عن جدارة.

وقال أولييه في تصريحاته التي نقلتها وكالةرويترز“: ”هذا ما فعلوه في فرنسا، لقد منحوا اللقب لباريس سان جيرمان الذي كان يتفوق في الصدارة بفارق 12 نقطة، وأعتقد أن ليفربول يحتاج للفوز بمباراتين فقط لضمان الفوز باللقب“.

وأضاف المدرب الفرنسي: ”لو كان الفارق نقطتين أو ثلاث نقاط لكان من الممكن القول أن هناك فرص أمام الفرق التالية، لكن في ظل وجود 25 نقطة فهو بالتأكيد سيحصد اللقب وهو يستحق ذلك“.

وقال أولييه أيضًا إنه يتعين على رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز الالتزام بتعليمات الحكومة فيما يتصل باستئناف النشاط الرياضي من عدمه.

وكانت منافسات البريميرليغ قد توقفت في التاسع من مارس الماضي بسبب الأزمة الصحية العالمية، في حين ينفرد ليفربول بصدارة الترتيب متفوقًا بفارق 25 نقطة على أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي قبل 9 جولات من نهاية الموسم.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

محمد صلاح يسخر من أنباء اقتراب رحيله عن ليفربول

فيرنر يرفض الانتقال إلى بايرن ميونخ وينعش آمال ليفربول