أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أعلنت الحكومة الإيطالية، اليوم الأحد، موافقتها على عودة تدريبات أندية الكالتشيو مرة أخرى، بعد أن توقفت منذ شهر مارس الماضي بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا في البلاد.

وجاء في خطاب أرسلته وزارة الداخلية الإيطالية إلى السلطات المحلية أنه أصبح بوسع أندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم استئناف التدريبات الفردية بداية من يوم الإثنين في ظل استمرار أزمة فيروس كورونا.

وأشارت الوزارة إلى ضرورة احترام مسافة السلامة بين الأشخاص أثناء التدريبات، والتي يجب ألا تقل عن مترين، بالإضافة لحظر التجمعات، حرصًا على جميع اللاعبين.

وكان رئيس وزراء إيطاليا جوزيبي كونتي قد صرح يوم الأحد الماضي إنه من الممكن استئناف التدريبات الفردية في الرابع من مايو الجاري، والتدريبات الجماعية في 18 من الشهر نفسه.

وأكدت تقارير صحفية عديدة أنه من المفترض أن يجتمع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي مع فينتشنزو سبادافورا وزير الرياضة، الأربعاء المقبل، وذلك لحسم مصير موسم الكالتشيو، وسط مخاوف من اتخاذ قرار إلغاء الموسم بشكل كامل على غرار ما حدث في هولندا وفرنسا.

وتوقفت مباريات دوري الدرجة الأولى الإيطالي منذ التاسع من مارس الماضي. وبينما ترغب رابطة الدوري والاتحاد الإيطالي للعبة في إكمال ما تبقى من مباريات الموسم تقول الحكومة إنها لم تقرر بعد إن كانت ستسمح بذلك أم لا في ظل الأزمة الصحية المستمرة.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

خطوة إيجابية نحو استئناف الموسم.. أندية إيطالية تعلن عودتها للتدريبات

لويس فيغو يكشف أسباب انتقاله التاريخي من برشلونة إلى ريال مدريد