أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أعلن نادي ليفربول الإنكليزي عن تأجيل مشروع توسعة مدرجات ملعب أنفيلد لمدة عام، بسبب الأزمة التي نتجت عن انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم.

وأشار متصدر الدوري الإنكليزي الممتاز في بيان له، إلى أن الوباء جعل النادي يتوقف عن العمل في مدرجأنفيلد رودالذي كان سيرفع سعة الملعب إلى 61 ألف متفرج، علمًا بأن السعة الحالية هي قرابة 53400 متفرج.

وقال النادي في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني: ”توقف مشروع التوسعة المقترحة لمدرج أنفيلد رود مؤقتًا، نظرًا لتأثير الإغلاق المترتب على تفشي فيروس كورونا على برنامج الإنشاء والبناء“.

وأضاف البيان: ”يجب استكمال البناء المعقد بين المواسم، وبالتالي فإن التأثير يكون على الأقل فترة توقف لمدة 12 شهرًا. أقرب وقت لإكمال المشروع هو صيف 2023 (كان الهدف الأصلي صيف 2022)“.

وقال أندي هيوز، الرئيس التنفيذي للعمليات في ليفربول: ”لقد عانينا من عدد من التأخيرات في المشروع المخطط كنتيجة مباشرة للإغلاق المترتب على فيروس كورونا. نظرًا للتحديات التي تواجهها العديد من القطاعات في الوقت الحالي، بما في ذلك قطاعات البناء والمشتريات والقطاع العام، فإننا نتخذ نهجًا مسؤولًا لإيقاف المشروع مؤقتًا لمدة 12 شهرًا على الأقل“.

وتابع هيوز: ”إن برنامج البناء المعقد لـ أنفيلد رود هو عملية مدتها 18 شهرًا ويحتاج إلى نافذتين انتقال في فصل الصيف لكي ينجح. هذا هو السبب في أننا نتوقف مؤقتًا عن المشروع لمدة 12 شهرًا على الأقل، لذا فإن أقرب وقت يمكننا إكمال البرنامج فيه هو صيف 2023 بدلاً من صيف 2022 كما كان مخططًا في الأصل. نظرًا لأن تطبيق التخطيط لم يعد حساسًا للوقت، فإننا نعتزم تقديم طلب التخطيط في مرحلة ما خلال الأشهر الـ 12 المقبلة“.

وكان ليفربول متصدرًا لترتيب البريميرليغ عند تعليق الدوري في المرحلة التاسعة والعشرين، برصيد 82 نقطة من 29 مباراة، أمام حامل اللقب مانشستر سيتي، صاحب المركز الثاني (57 نقطة من 28 مباراة)، ويبدو أقرب من أي وقت لإحراز لقبه الأول في البطولة منذ 1990، وهو بحاجة لفوزين من المباريات التسع المتبقية لحسم تتويجه.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رئيس لاتسيو يقترح حسم لقب الدوري الإيطالي بمواجهة فاصلة ضد يوفنتوس

مخاوف من إفلاس أندية الدوري الألماني في حال إلغاء الموسم