أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (لاريبوبليكا)

أبدى كلاوديو لوتيتو، رئيس نادي لاتسيو الإيطالي، استعداده لخوض فريقه مباراة فاصلة أمام يوفنتوس من أجل حسم لقب الدوري في الموسم الحالي.

وكانت السلطات الإيطالية قد قررت تعليق كافة الأنشطة الرياضية منذ شهر مارس الماضي، بعد تفشي جائحة فيروس كورونا في البلاد.

وحتى قرار تعليق منافسات الدوري الإيطالي، كان لاتسيو يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب المسابقة برصيد 62 نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط عن يوفنتوس صاحب الصدارة.

ووفقًا لصحيفةلاريبوبليكاالإيطالية، فإن لوتيتو أبدى استعداده لخوض مباراة فاصلة أمام يوفنتوس من أجل تحديد بطل الموسم، إذا ما تعذر استكمال ما تبقى من المسابقة في ظل أزمة كورونا.

وقال لوتيتو في تصريحاته: ”لاتسيو هو الأكثر تضررًا بإيقاف المسابقة، وهو الأحق بالمنافسة مع يوفنتوس من أجل حسم اللقب“.

وأضاف: ”في المباراة الأولى ضد يوفنتوس في الدوري حققنا الفوز بنتيجة 3-1، كما فزنا بكأس السوبر بنفس النتيجة أمامهم، ولا يزال يتعين علينا لعب المباراة الثانية في الدوري“.

وتابع: ”من أجل الإنصاف، فريق مثل إنتر ميلان يأتي خلفنا بـ8 نقاط في المركز الثالث، أما أتالانتا فهو لديه 14 نقطة أقل منا في المركز الرابع، هل يجب أن يشارك أي منهما في مثل هذه المباراة؟“.

وأوضح لوتيتو أنه في حال استئناف الموسم، ستضطر الأندية لخوض مباراتين على الأقل في الأسبوع الواحد من أجل إنهاء المسابقة في وقت قصير، وهو ما سوف يضر بمصالح جميع الأندية، لذا فإنه يرى أن خيار إقامة مباراة فاصلة لتحديد البطل هو الخيار الأنسب للجميع.

ويقدم لاتسيو موسمًا استثنائيًا تحت قيادة مدربه الشاب سيموني إنزاغي، ونجح في التتويج بكأس السوبر الإيطالي على حساب يوفنتوس، وهو ما جعله مرشحًا فوق العادة للمنافسة على التتويج بلقب سكوديتو قبل أن تعطل أزمة كورونا عجلة كرة القدم في البلاد.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

الحكومة الإيطالية تحدد موعد استئناف تدريبات أندية كرة القدم

قميص مارادونا يجمع 55 ألف يورو لمكافحة فيروس كورونا في نابولي