أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

حذر هانز يواكيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند، من أن الدوري الألماني قد يواجه خطر الإفلاس ما لم تمنح حكومة المستشارة أنجيلا ميركل الإذن باستئناف البطولة الشهر المقبل على الرغم من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتسبب انتشار فيروسكوفيد-19“ في إصابة كافة المنافسات الرياضية حول العالم بشلل تام، حيث تم تعليق غالبية الدوريات والبطولات منذ منتصف شهر مارس الماضي، ما ألحق بالأندية خسائر كبيرة جراء تراجع إيراداتها من حقوق البث التلفزيوني وبيع تذاكر المباريات وعقود الرعاية.

وقال فاتسكه في تصريحات لشبكةسكاي سبورتس“ : ”الأمر يتعلق بانقاذ كرة القدم، لا أكثر ولا أقل. إذا لم نلعب في الأشهر القليلة المقبلة، فإن الدوري الألماني بأكمله سوف يفلس. لن يكون له وجود بعد ذلك بالشكل الذي عرفناه“.

وتوقفت منافسات البوندسليغا في 13 مارس، لكن الأندية الـ18 التي تشكل الدرجة الأولى عاودت تدريباتها في الآونة الأخيرة بمجموعات صغيرة مع اعتماد قواعد التباعد الاجتماعي وقيود صحية صارمة في أرض الملعب.

وكان دورتموند عند تعليق الدوري في المركز الثاني برصيد 51 نقطة على لائحة الترتيب، بفارق 4 نقاط عن بايرن ميونخ المتصدر وبطل المواسم السبعة الماضية.

وأعلنت رابطة الدوري الألماني، الأسبوع الماضي، عن استعدادها لاستئناف الموسم في التاسع من مايو أو في وقت لاحق، خلف أبواب موصدة في حال الحصول على الضوء الأخضر من السلطات السياسية، على أن يتم فحص اللاعبين بانتظام للكشف عن تعرضهم للإصابة بالفيروس.

ولا تزال الرابطة بحاجة لإذن من المستشارة الألمانية وقادة الولايات، الذين من المقرر أن يجتمعوا يوم الخميس المقبل، من أجل معاودة النشاط مرة أخرى.

ولقيت نية الرابطة باستئناف البطولة انتقادًا شديدًا من بعض العلماء والمستشارين الصحيين، لاسيما أن الوباء أسفر في ألمانيا عن قرابة 6 ألاف حالة وفاة، من بين حوالي 158 ألف إصابة معلنة ومؤكدة.

https://twitter.com/AFP_Sport/status/1254832172147466240

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

من أجل عودة البوندسليغا.. توصية بارتداء اللاعبين كمامات أثناء المباريات

بسبب أزمة كورونا.. فيفا يقترح تغيير عدد التبديلات أثناء مباريات كرة القدم