أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أوصت رابطة الدوري البلجيكي لكرة القدم، اليوم الخميس، بإنهاء الموسم الحالي لأندية الدرجة الأولى في وقت مبكر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، مع اعتماد الترتيب الحالي كتصنيف نهائي، في قرار يتوقع أن يتم تصديقه رسميًا في 15 أبريل الجاري.

وكان فريق كلوب بروج يتصدر الدوري بفارق 15 نقطة قبل جولة واحدة من بدء المرحلة النهائية للدوري التي تقام بمشاركة أول 6 فرق، ولكن تم تعليق المسابقة حتى نهاية شهر أبريل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبحال تصديق الجمعية العمومية على قرار مجلس إدارة الرابطة، سيصبح الدوري البلجيكي أول بطولة أوروبية تتخذ هذا القرار الجذري في مواجهة الجائحة الجديدة، وسيتم تتويج كلوب بروج بطلًا للموسم، وهو اللقب الأول له منذ موسم 2018 والسادس عشر في تاريخه، ليقلص الفارق مع العملاق أندرلخت (34 لقبا).

وكان الدوري شهد إنهاء 29 مرحلة من أصل 30 ضمن الدور المنتظم، قبل انطلاق فترة الـبلاي أوفوالتي كان مقررًا أن يشارك فيها أول 6 أندية في الترتيب. وبناء على نتيجة الدور الفاصل، يتأهل صاحب المركز الأول إلى دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا، ويتأهل الوصيف إلى الدور التمهيدي الثالث من المسابقة القارية الأولى، والثالث إلى الدور الفاصل من الدوري الأوروبي.

وقرر مجلس إدارة الرابطة الذي اجتمع عبر الفيديو، الخميس، بالإجماع أنه من غير المرغوب فيه، بصرف النظر عن السيناريو، متابعة المسابقة بعد يوم 30 يونيو، وتم بذلك عمليًا إلغاء الدور الفاصل المقام بنظام الدوري المصغر.

وكان 17 ناديا من أصل 24 في الدرجتين الأولى والثانية قد عبروا الأسبوع الماضي عن رغبتهم بانهاء الموسم، وأكدت رابطة الدوري اتخاذ قرارها بعد علمها بتوصيات السلطات والتي بموجبها من غير المرجح إقامة مباريات بحضور جماهير قبل يوم 30 يونيو.

مصدر الصورة: Reuters

اقرأ أيضاً:

أزمة تخفيض رواتب اللاعبين تثير جدلاً كبيراً بين أندية البريميرليغ

رئيس الاتحاد الإيطالي يوضح موقف يوفنتوس من التتويج بلقب الدوري