أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (لاغازيتا ديللو سبورت)

أكد غابرييل غرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، إن إلغاء مسابقة الدوري هو أمر معقد للغاية، لاسيما في ظل تنافس أكثر من فريق على اللقب هذا الموسم.

وقال غرافينا في تصريحات أبرزتها صحيفةلاغازيتا ديللو سبورتصباح الخميس: ”أعتقد أن إلغاء البطولة أمر معقد، لدينا أكثر من فريق يتنافس على اللقب، سيكون هناك ظلم كبير“.

كما أكد غرافينا أنه يدرس عدة خيارات لإنهاء موسم الدوري الإيطالي، وهو الأمر الذي يعتبره أولوية قصوى في الوقت الحالي، لتجنب خسائر مادية فادحة سوف تلحق بالأندية والاتحاد على حد سواء في حالة إلغاء الموسم.

وقال غرافينا: ”لا يمكن لأحد وضع توقعات في الفترة الحالية حول مدة انتشار فيروس كورونا، لا نستطيع توقع موعد انتهاء هذه الأزمة، إنها حالة طارئة واستثنائية وأثرت على جميع القطاعات، ولكن بمجرد تخطيها يجب علينا المضي قدمًا“.

وعن الموعد المحتمل لعودة الكالتشو، قال غرافينا: ”فترة العزل سوف تمتد حتى 18 أبريل الجاري، هناك مقترح باستئناف الدوري في 20 مايو أو مطلع يونيو، ليس علينا إلا الانتظار حتى انتهاء الأزمة الصحية لكي نحدد الموعد المناسب“.

كما أكد غرافينا في تصريحاته أن نادي يوفنتوس رفض التتويج باللقب في حال إلغاء الموسم، بإعتباره المتصدر الحالي لجدول الترتيب، حيث قال: ”لقد رفض يوفنتوس هذا الخيار، قالوا إنهم لا يريدون ذلك“.

وشدد غرافينا على أن الاتحاد الإيطالي سيعمل ما بوسعه لإنقاذ الموسم من مصير الإلغاء الكامل، ولكنه يأمل في الوقت ذاته أن يتمكن من جدولة ما تبقى من مباريات قبل موعد إنطلاق الموسم الجديد.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

تقارير: يويفا يستقر على سيناريوهات استكمال دوري الأبطال

رابطة البريميرليغ تؤكد عدم وضوح الرؤية بشأن موعد استئناف الموسم