أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (سكاي سبورت إيطاليا)

كشف تقرير صحفي إيطالي عن سيناريوهات استكمال البطولات الأوروبية خلال الموسم الحالي، بعد أن أدى تفشي فيروس كورونا المستجد إلى تعليق كافة المسابقات الرياضية في القارة العجوز.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفاقد أعلن في بيان له استمرار تعليق جميع مسابقاته إلى أجل غير مسمى، لحين استقرار الوضع الصحي العالمي، وذلك عقب اجتماع عقده الاتحاد القاري عبر تقنية الفيديو مع ممثلي اتحادات الدول الأعضاء.

وكشفت شبكةسكاي سبورت إيطالياعن خيارين وضعهما الاتحاد الأوروبي من أجل إنقاذ الموسم من مصير الإلغاء، وتفادي خسائر مالية فادحة سوف تلحق به وبجميع الأندية في حال تعذر استكمال منافسات البطولات المحلية والقارية.

وقالت الشبكة الإيطالية أن السيناريو الأول يقضي بأن تسأنف الدوريات بالتوازي مع البطولات الأوروبية القارية مطلع شهر يونيو المقبل، وفي هذه الحالة سيكون من المقرر أن تنتهي الدوريات الأوروبية المحلية في شهر يوليو، بينما ستمتد منافسات بطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي حتى الأيام الأولى من شهر أغسطس.

أما السيناريو الثاني، وهو الأقرب للتطبيق بحسب الشبكة الإيطالية، فإنه يقضي بأن تستأنف الدوريات المحلية في نهاية شهر يونيو المقبل على أن تنتهي منافساتها بنهاية شهر يوليو، بينما ستمتد منافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي خلال شهر أغسطس وحتى نهايته.

وفي هذه الحالة سوف يتم تحديد موعد إنطلاق الموسم الجديد عقب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بحوالي 15 يومًا، وفقًا لما ذكرتهسكاي سبورت إيطاليا“.

وأضافت الشبكة الإيطالية أن الاتحاد الأوروبي سيواصل مجهوداته بالتعاون مع الاتحادات المحلية وروابط الدوريات، لاختيار السيناريو الأنسب من أجل إنقاذ الموسم وعدم اللجوء لفرضية الإلغاء الكامل، والتي سوف تعرض الأندية لخسائر اقتصادية فادحة ستمتد آثارها لسنوات..

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

كورونا يبعثر أوراق يويفا ويهدد موسم دوري الأبطال بالإلغاء

رسميا.. إلغاء بطولة ويمبلدون للتنس بسبب فيروس كورونا