أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أرجأ الاتحاد الاوروبي لكرة القدميويفاحتى إشعار آخر كل مباريات المنتخبات الوطنية، ومن بينها الملحق المؤهل إلى كأس أوروبا 2020، والتي كانت مبرمجة في شهر يونيو، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأفاد الاتحاد الأوروبي في بيان رسمي، اليوم الأربعاء: ”جميع مباريات المسابقات الأوروبية، من بينها المباريات الودية الدولية المجمّعة، تأجلت حتى إشعار آخر“.

وكان هذا القرار متوقعًا، نظرًا للشلل الذي يضرب الرياضة عالميًا وخصوصًا كرة القدم الأوروبية في ظل تفشي جائحةكوفيد-19“، واتخذه الاتحاد القاري بعد اجتماع موسع عبر الفيديو ضم لجنته التنفيذية مع ممثلي 55 اتحادًا وطنيًا.

كما قرر الاتحاد الاوروبي إلغاء الدور النهائي من بطولة أوروبا تحت 17 عامًا والمقرر في مايو المقبل، بالإضافة إلى بطولة أوروبا تحت 19 عامًا للسيدات المقررة في يوليو، كما تم تأجيل مباريات التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2021 للسيدات.

وكان الاتحاد الأوروبي اتخذ في إجتماع طارئ في 17 مارس الماضي قرارًا تاريخيًا بإرجاء أكبر بطولاته للمنتخبات، يورو 2020، إلى صيف العام 2021، وتعليق كافة مسابقاته للأندية حتى إشعار آخر بسبب تفشي فيروس كورونا، ولم ينجح الاتحاد القاري حتى الآن في إعادة جدولة منافسات بطولاته للأندية لعدم استقرار الوضع الصحي العالمي.

وتوقفت مسابقتا دوري الأبطال والدوري الأوروبي في الدور ثمن النهائي، ودوري الأبطال للسيدات في ربع النهائي، وكان رئيسيويفاألكسندر تشيفيرين قد أعلن الأسبوع الماضي أنه يجهل متى يمكن استئناف الموسم القاري، مبديًا خشيته من إلغائه بشكل كامل، بحال منعت الظروف الصحية الراهنة استئنافه بحلول نهاية شهر يونيو المقبل.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رابطة البريميرليغ تؤكد عدم وضوح الرؤية بشأن موعد استئناف الموسم

رسميا.. إلغاء بطولة ويمبلدون للتنس بسبب فيروس كورونا