أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أكدت رابطة البريميرليغ والاتحاد الإنكليزي لكرة القدم في بيان مشترك، أنه لا توجد في الوقت الحالي إجابات سريعة بشأن موعد وكيفية عودة نشاط كرة القدم من جديد، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانت رابطة البريميرليغ قد أعلنت في وقت سابق من شهر مارس تعليق منافسات كرة القدم في إنكلترا حتى يوم 30 أبريل على أقل تقدير.

وقالت الرابطة في بيانها المشترك مع الاتحاد الإنكليزي للعبة، أنه هناك حالة من عدم اليقين بشأن موعد استئناف الأنشطة الرياضية، نظرًا للوضع الصحي الإستثنائي الذي تعيشه البلاد.

وجاء في البيان: ”وسط الشكوك التي تحيط بالوضع الحالي، نتفهم مجموعة التساؤلات التي تشغل بال المشجعين بشأن الموسم الكروي، لكن حاليًا لا توجد أي إجابات سريعة عن موعد عودة كرة القدم“.

وأضاف: ”تمثل جائحةكوفيد-19“ تحديًا هائلًا لنا جميعًا، كل تفكيرنا في الوقت الحالي ينصب على المتضررين بشكل مباشر من هذا الوباء، نحن نلتزم بالعودة إلى اللعبة بشكل طبيعي، ولكن عندما يكون الوضع آمنًا“.

وأشاد البيان بجهود المجتمع الرياضي في مكافحة فيروس كورونا، حيث قال: ”ومع عدم وجود كرة قدم، يمكن للرياضة أن تؤدي دورها في الأزمة، فالأندية والمشجعين يدعمون كل محتاج، وهناك جماهير تجمع آلاف الجنيهات لدعم بنك الطعام والمعدات الطبية“.

كما وعدت الرابطة في بيانها أن تقدم تحديثات بشأن إمكانية عودة النشاط الرياضي حينما تتمكن من وضع الخطة المناسبة لاستئناف الموسم، وذلك طبقًا لتطورات الوضع الصحي في البلاد.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

أندية الدوري الألماني تحسم موقفها من تعليق البطولة حتى نهاية أبريل

وفاة رئيس نادي مرسيليا السابق بعد إصابته بفيروس كورونا