أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

وافقت أندية الدوري الألماني لكرة القدم في درجتيه الأولى والثانية، اليوم الثلاثاء، على الإجراءات المتخذة لتمديد فترة تعليق الموسم جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، حتى نهاية شهر أبريل المقبل، وسط تقارير تفيد بأن المباريات قد تستأنف اعتبارًا من الأسبوع الأول لشهر مايو المقبل، مع إمكانية إنهائه خلف أبواب موصدة.

وكانت رابطة الدوري الألماني قد قررت منتصف الشهر الحالي تعليق نشاط الدرجات الثلاث الأولى حتى الثاني من أبريل، ثم أعلنت أنها ستوصي بتمديد فترة التعليق حتى 30 من الشهر نفسه الأسبوع الماضي، وهو القرار الذي وافقت عليه الأندية الألمانية الـ36 المحترفة (18 في الدرجة الأولى ومثلها في الدرجة الثانية) في اجتماع عبر تقنية الفيديو تم عقده اليوم الثلاثاء.

وذكرت صحيفةكيكرالألمانية أن رابطة البوندسليغا تعتزم استئناف الموسم اعتبارًا من عطلة نهاية الأسبوع الأولى لشهر مايو المقبل، على أن تقام المباريات خلف أبواب موصدة.

ولم يؤكد كريستيان سيفرت، رئيس رابطة الدوري الألماني، هذه المعلومات لكنه قال أن الرابطة لا زالت تريد إنهاء الموسم بحلول 30 يونيو المقبل، وحذر من أن الفشل في إكمال الموسم الحالي سيترك بعض الأندية تواجه تهديدًا وجوديًا بسبب فقدان عائدات حقوق البث التلفزيوني.

ولفت سيفيرت إلى أن الأندية تبحث كيفية استضافة المباريات بحضور عدد قليل من الأشخاص، بيد أنه أصر على أنه لا توجد أي خطة حتى الآن.

وحذر رئيس الرابطة من إمكانية إقامة المباريات خلف أبواب موصدة حتى الموسم المقبل أو ربما حتى نهاية العام، مضيفًا أن إعادة الجدولة تزداد تعقيدًا بسبب احتياجات الاتحاد الأوروبي والمسابقات الأوروبية الأخرى.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

ما بين كابوس ليفربول ولعبة الانتظار.. أبرز السيناريوهات المحتملة لعودة البريميرليغ

إدارة برشلونة تحاول إذابة الجليد مع ميسي بعد قرار تخفيض الرواتب