أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (سبورت)

أكد جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة، أن لاعبي الفريق الأول وعلى رأسهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أظهروا موقفًا إيجابيًا تجاه اقتراح تخفيض الرواتب، بسبب توقف النشاط الرياضي بعد تفشي فيروس كورونا.

وقال بارتوميو في حوار مع صحيفةسبورتالإسبانية: ”لقد أكد ميسي منذ اللحظة الأولى أنه يجب القيام بخطوة تخفيض رواتب اللاعبين مراعاة للظروف الإقتصادية الراهنة، وهي لفتة تُظهر مدى التزامه تجاه النادي“.

وأضاف بارتوميو: ”يجب أن نشكر اللاعبين على الروح الطيبة التي أظهروها خلال هذه المحنة، ويجب أن نتوجه بالشكر أيضًا لبقية اللاعبين في فرق الألعاب المختلفة مثل كرة اليد وكرة السلة وفريق السيدات“.

وعن سبب تأخر النادي في الإعلان عن قرار تخفيض الرواتب، قال بارتوميو: ”ليس من السهل أن تتواصل مع الجميع في ظل ظروف العزل الحالية، ولكن بعد مشاورة اللاعبين في الفرق المختلفة فقد وافقوا على تخفيض الرواتب بنسبة 70%”.

وتابع: ”كنا سنكون إدارة غير مسؤولة إذا لم نتخذ خطوة تخفيض الرواتب، فالوضع الإقتصادي صعب جدًا بسبب تعليق جميع الأنشطة، ويجب اتخاذ جميع القرارات اللازمة لحماية النادي والخروج بأقل الأضرار“.

وكثرت الأقاويل خلال الأيام الماضية عن رفض لاعبي البلوغرانا لمقترح تخفيض الرواتب، قبل أن يعلن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في بيان عبر حسابه الرسمي على موقع إنستغرام أن اللاعبين قرروا تخفيض رواتبهم بنسبة 70% خلال الفترة الحالية، لدعم النادي الكتالوني في أزمته الإقتصادية الحالية، وتوفير الدخل اللازم للموظفين والعمال أصحاب الأجور المنخفضة في قلعة كامب نو.

وقال ميسي في بيانه: ”لقد تم كتابة ونشر العديد من الأمور عن الفريق الأول لبرشلونة فيما يخص رواتب اللاعبين في هذه الأحداث الطارئة، لم يعد الأمر يمثل لنا مفاجأة بوجود أشخاص في النادي يحاولون وضعنا تحت الأضواء وإضافة ضغوطات علينا للقيام بما نريده“.

وجاءت تصريحات ميسي استكمالًا لحالة التوتر التي تخيم على علاقة البرغوث الأرجنتيني بإدارة النادي الكتالوني في الفترة الأخيرة، بعد أن دخل في صدام مباشر وعلني مع الفرنسي إريك أبيدال السكرتير الفني للنادي.

واعتبر البعض أن تصريحات بارتوميو وتشديده على مبادرة ميسي بالموافقة على مقترح تخفيض أجور اللاعبين، محاولة من إدارة النادي في إذابة الجليد بينها وبين اللاعب، بعد أن تدهورت العلاقة بينهما بطريقة ملحوظة.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

ميسي يعلن موافقة نجوم برشلونة على تخفيض رواتبهم بنسبة 70%

ما بين كابوس ليفربول ولعبة الانتظار.. أبرز السيناريوهات المحتملة لعودة البريميرليغ