أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (لا ريبوبليكا)

قال فينشنزو سبادافورا وزير الرياضة الإيطالي إنه سيتقدم باقتراح لتمديد وقف جميع المنافسات الرياضية طوال شهر أبريل المقبل، بهدف احتواء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وارتفع عدد حالات الوفاة جراء الفيروس في إيطاليا أمس السبت، ليصل إلى أكثر من 10 آلاف حالة، وهو تطور من المتوقع أن يؤدي لتمديد الإغلاق المفروض في البلاد.

ووفقًا لصحيفةلا ريبوبليكاالإيطالية قال سبادافورا: ”عودة المباريات أمر غير واقعي. سأقترح تمديد إيقاف جميع المنافسات الرياضية على كل المستويات طوال شهر أبريل“.

ودعا سبادافورا إلى أن يشمل الإيقاف جميع التدريبات في كل الألعاب، في ظل الغموض الذي يحيط بموعد إقامة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (2020) بعد تأجيلها للعام المقبل.

كما أشار إلى أنه سيضع خطة بقيمة 400 مليون يورو لدعم الاتحادات الرياضية وأندية الهواة، كما دعا دوري الدرجة الأولى المحلي لكرة القدم للاستعداد للقبول وبصورة جدية ببعض التغييرات دون أن يوضح أي تفاصيل بشأن هذه التغييرات المتوقعة.

هذا وترتفع أسهم احتمالية إلغاء موسم الدوري الإيطالي في كل يوم، نظرًا للموقف الصحي الخطير في البلاد، حيث تعد إيطاليا صاحبة أكبر عدد وفيات جراء تفشي جائحةكوفيد-19“ في العالم حتى الآن.

وتهدد احتمالية الإلغاء الأندية الإيطالية بخسائر مادية فادحة، قد تصل إلى أكثر من 700 مليون يورو، بسبب حرمانها من مداخيلها الأساسية من عوائد بيع التذاكر وحقوق البث.

وبدأت مطالبات داخل أندية الدوري الإيطالي بإتباع سياسة خفض رواتب اللاعبين خلال الأزمة الحالية من أجل توفير النفقات، وكان نادي يوفنتوس حامل اللقب من أبرز الأندية التي بدأت في تطبيق هذه السياسة.

وأعلن يوفنتوس مساء أمس السبت، أنه قرر تخفيض رواتب لاعبي فريق كرة القدم الأول وجهازه الفني خلال أشهر مارس وأبريل ومايو ويونيو، وهو ما سيوفر للنادي ما يصل مجموعه إلى 90 مليون يورو.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

بسبب كورونا.. يوفنتوس يعلن تخفيض رواتب لاعبيه

لماذا يرفض نجوم برشلونة مقترح الإدارة بتخفيض رواتبهم؟