أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

أشارت تقارير صحفية إسبانية إلى أن جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، يواصل مفاوضاته مع لاعبي الفريق من أجل الاتفاق على خفض الرواتب خلال المرحلة الحرجة الحالية، بعد تعليق النشاط الكروي لأجل غير مسمى.

وكان النادي الكتالوني قد أعلن يوم الجمعة أنه اتخذ سلسلة إجراءات تهدف لمواجهة الآثار المالية لتوقف المسابقات الرياضية في إسبانيا وأوروبا بسبب جائحةكوفيد-19“، من بينها خفض رواتب العاملين فيه، من دون توضيح ما إذا كان القرار يشمل لاعبي الفريق الأول لكرة القدم.

صحيفةماركاالإسبانية أفادت في تقرير لها بأن نجوم البلوغرانا سوف يوافقون عاجلًا أو آجلًا على مقترح خفض الرواتب المقدم من جانب إدارة النادي الكتالوني، حفاظًا على صورتهم في ظل الأزمة الحالية التي يشهدها العالم بسبب تفشي فيروس كورونا الذي أصاب صناعة الرياضة بشلل تام.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن إلغاء الموسم الحالي من الليغا،قد يكلف خزينة برشلونة نحو 100 مليون يورو، وينطبق الأمر نفسه على غريمه ريال مدريد.

وأوضحتماركاأن تردد نجوم البلوغرانا في قبول مقترح تخفيض رواتبهم يرجع إلى شكوكهم في أن تكون هذه الأزمة الإقتصادية بسبب سوء الإدارة في قلعة كامب نو، خاصة وأن نادي ريال مدريد لم يعلن عن أية إجراءات تخص رواتب اللاعبين على الرغم من أنه يعاني من نفس آثار تعليق النشاط الرياضي.

ويعيش نجوم البلوغرانا أزمة ثقة خلال الفترة الأخيرة مع إدارة النادي، بعد سلسلة من الصدامات كان أبرزها المشادة العلنية التي جمعت قائد ونجم الفريق ليونيل ميسي، والفرنسي إريك أبيدال، السكرتير الفني للنادي.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أنه على الرغم من تردد نجوم برشلونة في الموافقة على هذه الخطوة، إلا أنه من المرجح قبولهم لتخفيض رواتبهم، حفاظًا على صورتهم أمام الجماهير، ودعمًا منهم للعاملين أصحاب الأجور المنخفضة في قلعة كامب نو.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

بسبب كورونا.. يوفنتوس يعلن تخفيض رواتب لاعبيه

أكثر من مجرد لعبة.. الأربعة الكبار في البوندسليغا يقدمون دعماً مالياً للأندية الصغيرة