أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، اليوم الخميس، أن أربعة أندية هي بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند ولايبزيغ وباير ليفركوزن، قررت تقديم مبلغ إجمالي قدره 20 مليون يورو لمساعدة الأندية الأخرى في ظل الصعوبات المالية التي يسببها فيروس كورونا المستجد.

وتخشى أندية كرة القدم في أوروبا، من أن ينعكس تعليق المباريات في الفترة الراهنة بشكل سلبي على أوضاعها المالية، إذ أن هذا التوقف يحرمها من إيرادات المباريات وعائدات البث التلفزيوني.

وقالت رابطة الدوري الألماني أن أندية بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند ولايبزيغ وباير ليفركوزن، ستتخلى عن مبلغ 12.5 مليون يورو من عائدات البث التلفزيوني المحلي، وستضيف إليه 7.5 مليون يورو من صناديقها الخاصة، من أجل دعم الأندية الأخرى، على أن تتولى رابطة البوندسليغا آلية توزيع تلك المبالغ على الأندية المتضررة من أزمة الوباء العالمي.

وأوضح مدير رابطة الدوري الألماني كريستيان سيفيرت في بيان نقلته وكالةفرانس برسأن الخطوة التي ستقدم عليها الأندية الأربعة تظهر أن التضامن في البوندسليغا ليس مجرد حبر على ورق، مبديًا امتنانه للأندية الأربعة المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا لمساعدتها مجمل الأندية.

وخاضت الأندية الأربعة منافسات مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ما يوفّر لها عائدات إضافية من الاتحاد الأوروبي للعبة.

وبلغ لايبزيغ الدور ربع النهائي للمسابقة للمرة الأولى في تاريخه على حساب توتنهام الإنكليزي، بينما كان بايرن ميونخ ينتظر خوض إياب الدور ثمن النهائي ضد تشيلسي الإنكليزي، قبل أن يعلنيويفاتعليق مباريات المسابقة بسبب أزمةكوفيد-19“. أما دورتموند، فخرج من ثمن النهائي على يد باريس سان جرمان الفرنسي، بينما أُقصيَ باير ليفركوزن من الدور الأول.

وتأتي الخطوة في ظل توقف منافسات كرة القدم في ألمانيا منذ نحو أسبوعين، علمًا بأن الرابطة أعلنت هذا الأسبوع أنها ستوصي بتمديد فترة التوقف حتى آخر شهر أبريل في ظل الوضع الصحي الحالي.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

بعد ميسي ورونالدو.. فيدرر ينضم لقائمة المتبرعين لمكافحة فيروس كورونا

حلول مؤقتة ومصير مجهول.. أزمة كورونا قد تغير وجه كرة القدم إلى الأبد