أخبار الآن | السعودية – kooora

 

لم يكن عام 2019 سهلاً على بعض نجوم كرة القدم في السعودية، الذين تراجعوا للصف الثاني بعدما كانوا محط أنظار الأندية ومحور صراعاتها على مدار سنوات.
وهذا التارجع يعود لأسباب عدة، تنوعت بين الإصابات، والإيقافات، فضلا عن الإخفاق في منافسة الأجانب.
فإليكم عدد من نجوم الكرة السعودية الذين خفت بريقهم في 2019.

 

إبراهيم غالب
معظم متابعي كرة القدم السعودية توقع لغالب مستقبلا كبيرا مع النصر والمنتخب السعودي، وبرز في السنوات الماضية رغم الإصابات التي لاحقته.
توج غالب مع النصر بدوري الموسم الماضي، حيث شارك في 11 لقاء، ثم رحل للفيصلي السعودي، إلا أن ظروفا خاصة منعته من استكمال العقد مع عنابي سدير.

مهند عسيري
تسببت الإصابات التي لحقت به في ابتعاده لفترة ليست بالقصيرة عن هجوم الأهلي، فلعب البديل السوبر بالدوري بالموسم الماضي 584 دقيقة فقط، وسجل 4 أهداف آخرها ثنائية بمرمى الرائد في نهاية مارس/ آذار الماضي، وعقب تعافيه من الإصابة والدفع به مع عودة جروس للقيادة الفنية بنسخة هذا الموسم، لعب مباراتين فقط ولم يسجل.

محمد السهلاوي
برز وتوهج لسنوات مع النصر والمنتخب السعودي حيث يعتبر واحد من المهاجمين والهدافين الرائعين، لكنه سرعان ما خف بريقه بسبب الحضور الأجنبي الهجومي القوي مع لاعبين أمثال عبد الرزاق حمدالله وأحمد موسى ونور الدين أمرابط.
لعب السهلاوي 11 مباراة مع النصر في الموسم الماضي، ولم يشارك أساسيا إلا في 3 مباريات، وسجل هدفا فقط بمرمى الحزم في 5 أكتوبر/ تشرين الأول 2018 بالدوري الذي توج به رفقة النصر، قبل أن يغادر صوب الجار الشباب، فتواجد معه في 76 دقيقة فقط بالدوري حتى الآن ولم يسجل أي هدف.

حسن الراهب
لقب بالبديل الهجومي السوبر نظرا لتميزه التهديفي كبديل مع النصر، ولكن رحل للبحث عن اللعب بشكل منتظم وارتدى ألوان الشباب ولحقت به نفس المشكلة فلم تتح له الفرص للمشاركة إلا لدقائق قليلة بالدوري بالموسم الماضي والحالي، ولم يتمكن من تسجيل أي هدف.

ناصر الشمراني
الشمراني هو أحد الهدافين التاريخيين بالدوري السعودي، لكنه في السنوات الأخيرة، تراجع حتى اختفى تماما، بعد تجربته الأخيرة مع الاتحاد.
ترددت أنباء عدة عن رغبته في الاعتزال، بعدما أخفق في الحصول على أي عقد جديد من أندية دوري المحترفين بالموسم الجاري.

نايف هزازي
بعد عودته من رحلة الاحتراف الأوروبية القصيرة في رومانيا، لعب مع فريق أحد الموسم الماضي، وشارك في 3 مباريات فقط، ولم يحصل على أي عرض للاستمرار بدوري المحترفين السعودي، حتى الآن، وربما تحدد الانتقالات الشتوية المقبلة مستقبله، بالعودة أو الاعتزال.

عبد الرحمن الغامدي
كان يتمتع بقدرات هجومية كبيرة، في المواسم الأخيرة، لكنه لم يشارك إلا في مباراة واحدة فقط بالدوري هذا الموسم كبديل لدقائق معدودة أنقذ خلالها فريقه من الخسارة ضد الفتح بالجولة 13 بتسجيله هدف التعادل في الثواني الأخيرة.

وليد عبدالله
كانت مشاركته مع النصر في الموسم الماضي رمزية، ومع كثرة الإصابات توهج الحارس الأسترالي براد جونز على حسابه، وبات الأخير الأساسي الدائم بالفريق.

محمد الصيعري
قدم نفسه كمهاجم قناص رفقة الحزم، الموسم الماضي، وسجل 10 أهداف في 25 مباراة وهدف آخر بملحق الصعود لدوري المحترفين، ومثل المنتخب السعودي بكأس آسيا 2019، لكنه اختفى مع الوحدة ولم يقدم الإضافة الملموسة حيث شارك في 74 دقيقة فقط بالموسم الجاري.

فهد المولد
كان النجم الأول للاتحاد في السنوات الأخيرة، وساهم الموسم الماضي في إنقاذ العميد من الهبوط بتسجيل 11 هدفا في 23 مباراة بالدوري، كما قاد الفريق لنهائي كأس الملك، قبل أن يثبت تعاطيه المنشطات في مايو/ أيار الماضي، ليصدر قرار بإيقافه لمدة عام، ليغيب تمام عن المشهد.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

دبي غلوب سوكر.. رونالدو يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم

ليفربول يتجاوز وولفرهامبتون ويلتحق بقائمة ثلاثية مميزة في تاريخ البريميرليغ