أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (أوبتا)

حقق ليفربول فوزًا عسيرًا على ضيفه وولفرهامبتون بهدف دون رد، في مباراة الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ20 من الدوري الإنكليزي الممتاز، والتي أقيمت على ملعب آنفيلد.

وسجل النجم السنغالي ساديو ماني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 42، ليرفع رصيد ليفربول إلى 55 نقطة ويوسع الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه ليستر سيتي إلى 13 نقطة مع وجود مباراة مؤجلة للريدز.

وشهدت المباراة جدلًا تحكيميًا بعد أن تدخلت تقنية حكم الفيديو المساعد ”VAR“ لاحتساب هدف ماني، إذ كاد الحكم أن يلغي الهدف بعد شكه في أن تكون تمريرة آدم لالانا للكرة باليد، ولكن أثبتت تقنية الفيديو أن الكرة لم تلامس يد اللاعب وأن التمريرة كانت بالكتف.

وفي اللحظات الأخيرة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع تمكن وولفرهامبتون من إدراك التعادل بتسديدة من البرتغالي بيدرو نيتو، قبل أن يلجأ الحكم إلى تقنية الفيديو التي أوضحت وجود تسلل على أحد لاعبي وولفرهامبتون، ليتم إلغاء الهدف.

وقالت شبكةأوبتاللإحصائيات أن ليفربول نجح في الوصول إلى مباراته رقم 50 دون خسارة على ملعبه آنفيلد، إذ نجح الفريق في الفوز خلال 40 مباراة وتعادل في 10 مباريات طوال الـ50 مباراة الأخيرة له على ملعبه في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وأضافتأوبتاأن هذه السلسلة لم تتحقق من قبل في تاريخ البريميرليغ إلا في مرتين فقط، كانت الأولى لليفربول بالذات في الفترة ما بين 1978 و1980 عندما حافظ الريدز على سجلهم بلا خسارة على ملعب آنفيلد في الدوري الإنكليزي خلال 63 مباراة على التوالي.

وكانت المرة الثانية من نصيب تشيلسي في الفترة ما بين عامي 2004 و2008، عندما وصلت سلسلة اللاهزيمة للبلوز على ملعب ستامفورد بريدج إلى 86 مباراة متتالية في البريميرليغ.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

هل يكون إريكسن مفتاح انتقال بوغبا إلى يوفنتوس؟

أكثر الأندية إنفاقاً على الرواتب.. برشلونة في الصدارة وقفزة هائلة ليوفنتوس