أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

كشفت دراسة أجرتها مؤسسةسبورتنغ إنتليجنسأن نادي برشلونة الإسباني تصدر قائمة الأندية الأكثر إنفاقًا على رواتب اللاعبين في العالم خلال عام 2019، وهو المركز الذي احتله خلال العام الماضي أيضًا.

وأظهرت الدراسة التي تجريهاسبورتنغ إنتليجنسبشكل سنوي، أن متوسط الأجور الأساسية التي يحصل عليها فريق كرة القدم في برشلونة بلغ 12.2 مليون دولار في العام الحالي.

وجاء نادي ريال مدريد الإسباني في المركز الثاني، بمتوسط أجور سنوي بلغ 11.1 مليون دولار، بينما قفز نادي يوفنتوس الإيطالي من المركز التاسع الذي احتله العام الماضي إلى المركز الثالث عالميًا، إذ بلغ متوسط رواتب لاعبيه 10.1 مليون دولار سنويًا.

وفي المراكز من الرابع إلى الحادي عشر برزت أندية دوري كرة السلة الأمريكي، بينما احتل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي المركز الثاني عشر عالميًا والرابع بالنسبة لأندية كرة القدم، بمتوسط رواتب بلغ 8.9 مليون دولار سنويًا، علمًا بأنه كان يحتل المركز الثامن عشر خلال العام الماضي.

وجاء نادي مانشستر سيتي الإنكليزي في المركز الثالث عشر بمتوسط رواتب بلغ 8.7 مليون دولار سنويًا، وقفز النادي الإنكليزي 7 مراكز بعد أن كان يحتل المرتبة رقم 20 خلال العام الماضي.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

إدارة ريال مدريد تبلغ زيدان بقرارها النهائي بشأن ضم بوغبا

بعد نهاية مرحلة الذهاب.. حظوظ متفاوتة للأندية العربية في دوري أبطال أفريقيا