أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

تسيطر قضية النجم الفرنسي كيليان مبابي، لاعب فريق باريس سان جيرمان، على لقاء فريقه المرتقب أمام ريال مدريد، والمقرر له مساء غد الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وتردد إسم اللاعب خلال الفترة الأخيرة في عدد من وسائل الإعلام بعد أن صرح مواطنه زين الدين زيدان، المدير الفني للنادي الملكي، بأن مبابي يحلم باللعب في صفوف الميرنغي، وهو ما أثار موجة من الغضب في حديقة الأمراء.

وكان زيدان قد صرح قائلًا في وقت سابق: ”في الوقت الحالي، هو لاعب في صفوف باريس سان جيرمان. سنرى ماذا سيحدث في المستقبل، لكنه دائمًا ما ردد بأن حلمه هو اللعب لريال مدريد“.

وأطلق هذا التصريح شرارة الحرب الكلامية بين زيدان والبرازيلي ليوناردو، المدير الرياضي للنادي الباريسي، والذي رد على تصريحات زيدان قائلًا: ”بصراحة، الأمر مزعج، مزعج جدًا، إنها ليست المرة الأولى“.

وتابع: ”أعتقد بأنه ليس الوقت المناسب للحديث عن مبابي فهو لاعب يتبقى له عامان ونصف من عقده معنا. الحديث عن رغبة، عن حلم في كل مرة، يجب أن نتوقف عن هذا الأمر. ليس الوقت المناسب للتعرض له من الناحية الذهنية“.

لكن كلام ليوناردو لم يعجب زيدان الذي أصر على أن كل ما قام به هو نقل ما قاله اللاعب، وصرح قائلًا: ”مبابي قال بنفسه أن حلمه اللعب في أحد الأيام بقميص ريال مدريد. هذا ما قلته ببساطة، قلته وسأردده كل يوم“.

وإذا كان مبابي غاب عن لقاء الذهاب في سبتمبر الماضي والذي انتهى بفوز كبير لفريقه بثلاثية نظيفة بداعي الإصابة، فإنه سيكون جاهزًا لخوض مباراة الإياب على ملعب سانتياغو برنابيو، وبطبيعة الحال يأمل بالتألق في مواجهة الفريق الملكي.

ووفقًا لوكالةفرانس برسالفرنسية، فإن مبابي يعتبر زيدان قدوة له، وسبق له أن صرح قائلًا: ”لقد كان مثلي الأعلى طوال طفولتي، وكنت أريد دائمًا تقليده في أشياء كثيرة“.

وكذلك كان مبابي معجبًا بنجم ريال مدريد السابق كريستيانو رونالدو، الذي دافع عن ألوان النادي الملكي من عام 2009 وحتى 2018، قبل الانتقال إلى يوفنتوس الإيطالي، والذي كانت صوره تملأ جدران غرفة مبابي.

وكان ريال مدريد قاب قوسين أو أدنى من التعاقد مع مبابي عام 2017 لدى رحيل الأخير عن موناكو، لكنه قرر الانتقال إلى صفوف فريق العاصمة الفرنسية في صفقة بلغت 180 مليون يورو، وجعلت منه ثاني أغلى لاعب في العالم بعد زميله البرازيلي نيمار الذي التحق في الفترة ذاتها بسان جيرمان قادمًا من برشلونة الإسباني مقابل 222 مليون يورو. وقتها انضم مبابي إلى النادي الباريسي لمدة خمسة أعوام معتبرًا بأنه لا يزال شابًا للانتقال إلى الخارج من دون اللعب في باريس حيث نشأ.

وربطت العديد من التقارير الصحفية بين المهاجم البالغ من العمر 20 عاما، والذي ساهم بشكل أساسي العام الماضي في تتويج منتخب بلاده بلقب مونديال روسيا 2018، والانتقال إلى أندية أوروبية كبرى، منها ريال مدريد وليفربول الإنكليزي.

ويحلم النادي الملكي بالحصول على خدمات مبابي خلال الفترة المقبلة، على الرغم من المطالب المادية الخرافية التي سوف يضعها باريس سان جيرمان من أجل التخلي عن اللاعب، والتي قد تصعّب من مهمة أي فريق يريد التعاقد معه خلال السنوات القادمة.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

هازارد: أرفض المقارنة مع رونالدو.. ولا يوجد لاعب يستحق 100 مليون يورو

زيدان يرد على هجوم ليوناردو: مبابي يحلم باللعب في ريال مدريد