أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – people

بعد أقل من عام من الترحيب بطفلها الأول من خلال عملية قيصرية طارئة، حطمت عداءة الميدالية الذهبية الأوليمبية أليسون فيليكس رقمًا قياسيًا لتخطيها أسرع رجل على قيد الحياة.
في يوم الأحد ، فازت فيليكس ، 33 عامًا ، بالذهبية في بطولة العالم للسباق والميدان في الدوحة ، قطر ، بينما كانت المنافسة بين الجنسين بمسافة 4 × 400 متر.
هذا الفوز الأخير يعني أن فيليكس لديها الآن 12 ميدالية ذهبية في بطولة العالم – وهو ما يكسر التعادل الذي جمعها مع زميلها في الميداليات الأولمبية يوسين بولت ، والذي يعتبر أسرع رجل في التاريخ ، والذي حصل على 11 ميدالية ذهبية في البطولة قبل اعتزاله.
تأتي لحظة تحطيم الرقم القياسي بعد حوالي 10 أشهر فقط من ولادة ابنتها كامرين في 28 نوفمبر (تشرين الثاني).

 

في ذلك الوقت ، كانت فيليكس تعاني من بعض مضاعفات الحمل التي تتميز بارتفاع ضغط الدم لدى شخص لا يعاني من ذلك عادة ، وتورم مفاجئ في الوجه واليدين.
بعد أن شفيت الأم وابنتها ، عادت إلى التمارين. وأخبرت فيليكس الناس في يوليو / تموز من العودة إلى نظام التدريب الخاص بها استعدادًا لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2020 في طوكيو.
في الأشهر التي تلت ولادة ابنتها ، كانت فيليكس متورطة في نزاع مع راعيها السابق “نايكي” ، والذي نشأ بعد أن كتبت افتتاحية في صحيفة نيويورك تايمز عن أن العلامة التجارية أرادت أن تدفع لها 70 في المئة أقل بعد حملها الأول.
أوضحت فيليكس للجمهور أنها أول من أثار هذه القضية، مما دفع زميلتين سابقتين لها، وهما العداءتان الأوليمبيتان أليسيا مونتانيو وكارا جوشر ، للتحدث بشأن معاملة العلامة التجارية للرياضيات الحوامل.

https://youtu.be/B9vSD775WCA

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ريال مدريد يسجل أسوأ انطلاقة له في تاريخ دوري الأبطال

كيف علّق زيدان على تعادل ريال مدريد أمام كلوب بروج؟