أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

رغم أنها لم تحرز لا ذهبا ولا فضة خلال مشاركتها الى جانب سيدات سباق الـ 100 متر عدوًا، في أولمبياد ريو 2016، الا أن العداءة السعودية "كريمان أبوالجدايل" أحرزت الكثير من الاهتمام بشكل ملفت للنظر، كما نشرت صورها صفحات الجرائد وشغلت وسائل التواصل الاجتماعي!  

لماذا لفتت هذه العداءة الانتباه؟!
وبحسب برنامج "صدى الملاعب" الذي تبثه قناة mbc، يعود سبب اهتمام الصحف ووسائل التواصل الاجتماعي بها الى كون العداءة "أبو الجدايل" البالغة من العمر 22 عاما تحمل الجنسية السعودية.

خلال المنافسة ارتدت لباسا غطى جسمها بالكامل، وحجابا غطى رأسها لتكون أول عداءة سعودية تشارك في سباق الـ100 متر، وحلت في المركز الـ 7 قبل الأخير في الدور التمهيدي، كما قطعت السباق في زمن 14.61 ثانية.

صور.. العداءة السعودية كريمان تدخل التاريخ
وتخطف الأضواء بالحجاب في الأولمبيادhttps://t.co/QxQy4YifeY#صدى_الملاعب

— صدى الملاعب (@sadaalmalaeb)
١٤ أغسطس، ٢٠١٦

وباتت "أبو الجدايل" ثاني عداءة في تاريخ السعودية تشارك في الألعاب الأولمبية بعد سارة العطار التي شاركت في سباق 800 م في أولمبياد لندن، علما بأنها تشارك في منافسات الماراتون.

كريمان أبو الجدايل تكتب تاريخا جديدا للسعودية في الأولمبياد https://t.co/YM9s0qusRB #الرياض_بوست pic.twitter.com/7CZnUcGPzY

— الرياض بوست (@RiyadhPost)
١٤ أغسطس، ٢٠١٦

أبو الجدايل خطفت الأنظار بحجابها الذي غطى كل جسمها، وأثنى العديد من المتابعين للحدث على اللباس، وأداء اللاعبة السعودية في سباق الـ 100 متر.

اقرأ: تزوجها عن حب خادع.. وعرضها للاغتصاب الاف المرات! (صور)
استغلت وضعيتها.. فتزوجت 10 مرات من أجانب!

شبح طفلة يصر على الظهور في صورة عائلية بالسينما! (سيلفي مرعب)

يذكر أن السعودية رفعت الحظر عن مشاركة النساء في بعثتها الأولمبية عام 2012، حيث شاركت آنذاك سارة العطار، عداءة المسافات المتوسطة، وهي أول امرأة تمثل السعودية في منافسات أولمبياد لندن عام 2012.

وتشترط اللجنة الأولمبية الدولية منذ أعوام قليلة وجود رياضية على الأقل من كل بلد مشارك في الألعاب الأولمبية.