أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

نادرا ما يلتقي عالما الرياضة والسياسة، ولكن تفصيلا مهما جدا في الإستفتاء الذي أجرته مقاطعة "كاتلونيا" الإسبانية للإنفصال عن الدولة الأم، فتح الباب على مصراعيه لتكهنات المراقبين إزاء مصير أحد جناحي الكالاسيكو الأضخم والأبرز في العالم.. وهو فريق برشلونة غريم ريال مدريد التاريخي.

فبرشلونة الذي يلعب ضمن الدروي الإسباني، سيخلي في حال خرجت كاتلونيا من مستطيل العلم الإسباني، مكانه لخصم لا يكافئ عظمة ريال مدريد ولا يسد غيبته على الأقل من وجهة نظر عشاق الفريقين.. وضمن هذا العصف الـ"ريسياسي" يخرج نجوم الكرة الإسبانية من دكة الحياد لينضموا الى فريق المقترعين في نهائي الإستقلال الحامي. 

فقد تحول المدافع جيرارد بيكيه إلى رمز للاستفتاء، فقد أعلن رأيه صراحة على "تويتر" لتأييد إجرائه، كما قام بالتصويت أيضا. ورد عليه زميله في منتخب إسبانيا راموس.

إقرأ:  ما مصير برشلونة وأندية كاتالونيا لو انفصل الإقليم عن إسبانيا

ثم تابع كثيرون دموع بيكيه، وهو يتحدث عما وقع من الشرطة الإسبانية الأحد من تعامل عنيف مع المصوتين، وعرض اعتزال اللعب مع منتخب إسبانيا.

أما المدرب غوارديولا، فقد أظهر قلقه وقال لراديو كاتالونيا: "إنهم يدعمون شرطيين يهاجمون أناسا كانوا يريدون الذهاب إلى الانتخاب، إنهم ليسوا "قطاع طرق" يسرقون بنوكا". وتابع "الفيلسوف": الناس أصيبوا بجروح من الرصاص المطاطي، وهو غير شرعي في كاتالونيا، وفقا لموقع "راديو كاتلونيا".

وعموما فإن غوارديولا يعد لسنوات طويلة من مؤيدي انفصال كاتالونيا.

وبالنسبة لنجم التنس رافاييل نادال فيرتبط برباط قوي مع مدينة برشلونة، رغم أنه مشجع كبير لفريق ريال مدريد. ويقف رافاييل على الحياد في هذا الاستفتاء ويقول "لا أرى إسبانيا بدون كاتالونيا ولا أرى كاتالونيا بدون إسبانيا"، حسب ما نقل موقع غازيتا إيسبورتيفا.

أما النجم الكبير ليونيل ميسي فلم يصدر عنه للعلن حتى الآن أية تصريحات بشان الاستفتاء والانفصال عن إسبانيا. ونفس الكلام ينطبق على الحارس الألماني مارك أندريه تيرستيغن، حارس برشلونة.

إقرأ أيضا: 600 ألف إصابة سنويا في المدارس الأمريكية بسبب رياضات خشنة