أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

توصف الرياضات التي تستهوي الشباب الأمريكي بالعنف شيئا ما، مثل المصارعة الحرة وكرة القدم الأمريكي والهوكي وسواها من الرياضات الخشنة، وينتج عن مبارياتها إصابات حادة.

ولا تكمن المشكلة في توفير العلاج للمصابين، إلا أن المدارس التي توفر هذا النوع من الرياضيات ملزمة بالتدخل الفوري وإسعاف المصاب، وهذا ما يجعل ميزانية العلاج والمستلزمات الصحية في كل مدرسة ميزانية ضخمة، يمكن أن تستثمر في البحث العلمي. وفقا لموقع "axios".

واكتشف باحثون أمريكيون أنه إذا ما تم إجراء مباريات لرياضات أقل خشونة ، فسوف تكون الإصابات السنوية اقل من 601،900 بين الرياضيين الذكور، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز.

إقرأ: سعوديون.. تكييف ملعب الجوهرة خطوة ممتازة

ما المهم في هذا الإحصاء؟: مع انخفاض عدد الإصابات، يمكن للمدارس الثانوية توفير 19.2 مليار دولار سنويا، ويمكن للكليات توفير 1.5 مليار دولار كذلك، وهي التي تمثل "التكلفة" المباشرة للإصابة … وليس الآثار طويلة الأجل".

المشكلة: لا تكمن المشكلة في ممارسة الرياضة عينها وإن كانت خشنة، إلا أن المدارس الثانوية ليست أندية رياضية مجهزة بمعدات احترافية، علاوة على عدم وجود مدربين أكفاء، ويضاف الى ذلك اندفاع اللاعبين الطلاب وعدم اعتمادهم لمعايير تضمن السلامة لهم بسبب حداثة سنهم.

إقرأ أيضا: بوندسليغا: إقالة إنشيلوتي لم تفك تعويذة الحظ السيء لبايرن