أخبار الآن | دبي الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

 يشهد ملعب برلين الليلة نهائي دوري ابطال اوروبا بين يوفنتوس الايطالي وبرشلونة الاسباني، في مباراة يهدف كل طرف فيها عن التتويج باللقب من اجل صناعة التاريخ، والتتويج بالثلاثية هذا الموسم، بعد نجاحهما في الفوز بلقبي الدوري والكأس في ايطاليا واسبانيا.

المدربان ماسيمليانو اليجري ولويس انريكي، يأمل كل منهما في اثبات جدارته في المباراة، والصعود الى منصة التتويج، بعد نجاحهما الباهر في خطف كلمات الاشادة بعد الجدل الشديد الذي صاحب تولي كل منهما القيادة الفنية لفريقه في بداية الموسم.

لويس انريكي المدير الفني لفريق برشلونة، اكد على ان كل فريق قدم كل ما عليه طوال الموسم، وله شكله وطريقته المختلفة، لكنه ليس صداما بين فلسفتين مختلفتين في كرة القدم، حيث يرى ان يوفنتوس ليس بالفريق الذي يميل الى ابعاد الكرة فقط.

ووعد انريكي ان يكون اللقاء ملحمة كروية فنية على ارض الملعب، بحكم ان كل فريق سيسعى لتقديم افضل ما في جعبته خلال المباراة.

من جانبه، اكد ماسيمليانو اليجري المدير الفني ليوفنتوس على ان فريقه يحتاج الى لمسة الحظ لتجاوز برشلونة الذي يتميز بالقوة الشديدة على المستويين الفردي والجماعي.

وشدد اليجري على ان المباراة لا تقبل القسمة على اثنين بحكم انها نهائية، لذا يجب ان يكون فريقه جاهز بدنيا وذهنيا، لان برشلونة مهما بلغت قوته لديه نقاط ضعف دفاعية وهجومية، وعلى عناصر يوفنتوس استغلالها للصعود الى منصة التتويج.