قمة مرتقبة تجمع مانشستر سيتي وريال مدريد في دوري الأبطال

تتجه أنظار عشاق كرة القدم مساء الثلاثاء إلى ملعب الاتحاد، من أجل متابعة القمة المرتقبة بين مانشستر سيتي الإنكليزي وريال مدريد الإسباني، في ذهاب الدور نصف النهائي بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأكمل مانشستر سيتي 19 مباراة متتالية على ملعبهم في دوري أبطال أوروبا دون معرفة طعم الخسارة، بقيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، الذي سيبذل أقصى ما بوسعه لاستكمال طريقه نحو معانقة اللقب الأوروبي الأول في تاريخ النادي.

أما ريال مدريد، فإن طريقه نحو اللقب رقم 14 في البطولة القارية محفوفًا بالمخاطر، وتجاوز في طريقه لنصف النهائي عقبات صعبة، حيث واجه في ثمن النهائي باريس سان جيرمان، وقدّم أمامه مباراة إياب للتاريخ، وفي ربع النهائي اصطدم بحامل اللقب تشيلسي، وتجاوز عقبته كذلك.

وأكد المدرب الإسباني بيب غوارديولا أن مواجهة الميرنغي في نصف نهائي دوري الأبطال تعد فرصة أخرى للفريق الإنكليزي لكتابة فصل جديد لا يُنسى في تاريخه.

وقال المدرب الإسباني في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: ”إنه لشرف كبير أن نكون هنا في نصف النهائي أمام ريال مدريد. في العقد الماضي بدأنا في المشاركة بالبطولة ويشرفني أن نكون هنا. وأن نحاول تقديم مباراة جيدة“.

وأضاف: ”إذا كان علينا التنافس مع التاريخ، فلن تكون لدينا فرصة. تاريخهم يتحدث عن نفسه. سيكون الأمر نفسه إذا واجهنا بايرن ميونخ أو برشلونة، الفريقان اللذان كانا هنا عدة مرات. منذ عقد مضى لم نكن هنا والآن نحن هنا. إنها دروس جيدة للمستقبل“.

وتابع المدرب الإسباني: ”التاريخ، لا يمكننا تغييره. سنلعب غدًا 11 ضد 11 وسيقرر اللاعبون الأمر. نحن نلعب ضد لاعبين كانوا في هذا الموقف مرات عديدة. لهذا السبب لديهم أشياء ربما لا نزال نفتقدها. لكن ربما هناك أشياء لدينا ليست لديهم. هذه المباراة لن أفوز بها أنا أو كارلو أنشيلوتي، اللاعبون من سيفعلون“.

غوارديولا: مواجهة ريال مدريد فرصة لكتابة التاريخ

غوارديولا أثناء المؤتمر الصحفي. مصدر الصورة: AFP

وأضاف أيضًا: ”التواجد في نصف النهائي أمر جيد للغاية. ذات يوم لن نكون هنا لأن الأمر يتطلب الكثير. انظروا إلى الفرق الكبيرة غير الموجودة هنا. أقول للاعبين، استمتعوا بتلك اللحظة. أنت لا تعرف أبدًا ما إذا كنا سنعود إلى هنا في أي مرحلة“.

أما المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، فقد قال في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: ”إن تاريخ ريال مدريد في هذه المنافسة يعني لنا الكثير، أكثر من منافسينا. إن قصتنا التي نمت خلال كل هذه السنوات تساعد اللاعبين على الشعور بأهمية هذا القميص وهو ثقل إيجابي. هذا القميص هو مسؤولية إيجابية“.

وواصل المدرب الإيطالي: ”هناك فريقان لم يعتقد أحد أنه بإمكانهما الوصول إلى الدور نصف النهائي: فياريال وريال مدريد. نحن سعداء للغاية لوجودنا هنا والتنافس. ريال مدريد سيتنافس دائماً ويقاتل حتى النهاية“.

وتابع أنشيلوتي: ”لن تُحسم المواجهة غدًا. سيتم حسمها في ملعبنا بمباراة الإياب. الضغط لا يختلف كثيرًا عن الدور السابق، بالنسبة لنا فإن الوصول إلى نصف النهائي ليس انتصارًا. نتطلع إلى الوصول إلى النهائي. هدفنا هو الوصول إلى النهائي لأن ريال مدريد عندما يصل إلى النهائي، يمتلك فرص أكبر بالفوز باللقب“.

أنشيلوتي: الوصول لنصف نهائي الأبطال ليس انتصاراً

كارلو أنشيلوتي أثناء المؤتمر الصحفي. مصدر الصورة: AFP

وقال المدرب الإيطالي أيضًا: ”علينا اللعب بقوة. بعد تغيير قاعدة الأهداف خارج الأرض فإن المباريات أصبحت مفتوحة أكثر. في هذا النوع من المباريات هنا مزيج من السعادة لأننا اقتربنا من نهائي المسابقة الأغلى في العالم، والقلق لأننا نلعب ضد فريق قوي. نحن معتادون لأننا لعبنا مباريات صعبة جدًا في دوري الأبطال. لقد لعبنا ضدهم وسارت الأمور بشكل جيد وسنناضل غدًا أيضًا دون أدنى شك“.

رئيس الاتحاد المصري يطالب بتأهل الفراعنة للمونديال

تحدث جمال علام، رئيس اتحاد كرة القدم المصري، عن إمكانية إعادة مباراة مصر والسنغال في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

وقال علام في تصريحات إذاعية إنه ينتظر القرار النهائي من لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن الطلب الذي تقدم به الاتحاد المصري بشأن إعادة المباراة.

وأكد جمال علام أن الاتحاد المصري طلب من فيفا اعتماد تأهل مصر رسميًا إلى نهائيات كأس العالم، بسبب التجاوزات التي حدثت من جانب السنغال.

وأضاف علام أنه لا توجد أي تكهنات حول القرار أو أي معلومات مسربة، مشيرًا إلى أنه في حالة عدم صدور قرار مناسب من لجنة الانضباط.. سيلجأ الاتحاد المصري للمحكمة الرياضية الدولية.